آكل للدماغ ينتشر في المياه.. التفاصيل

0

المنبر التونسي(اكل الدماغ) – وجه مسؤولون في ولاية تكساس الأمريكية، تحذيراً للسكان بتجنب شرب مياه الصنبور، لأنها ملوثة بالأميبا آكلة الدماغ، وطالبوا الدولة بإصدار تحذير طارئ وعاجل.

ووفقاً لصحيفة ”سي بي إس نيوز“، فإن الجهات المسؤولة في البداية حذرت 8 أماكن داخل ولاية تكساس من شرب مياه الصنبور لتلوثها بالميكروب الآكل للدماغ.

وبحسب الصحيفة، اقتصر التحذير يوم السبت على مدينة لايك جاكسون، المتواجدة داخل مقاطعة برازوريا، والتي يتجاوز عدد سكانها 27 ألف نسمة، وتقدم المسؤولون بطلب لحاكم المدينة غريغ أبوت، بسبب وجود خطر كبير على الصحة والحياة العامة والممتلكات بفعل تلوث مياه الشرب بالأميبا القاتلة.

ونشلات هيئة الحفاظ على البيئة في ولاية تكساس، عبر ”تويتر“، تحذيرا لهيئة المياه Brazosport من تلوث مياه الشرب بميكروب ”ال نجلريا فوليري“ الذي يسبب عدوى الأميبا الخطرة.

وأكدت الهيئة أن التحذير سيظل ساريا بمنع استخدام المياه، إلى حين التأكد أن المياه آمنة للاستخدام البشري مرة أخرى من خلال الاختبارات، معلنة أنه من غير الواضح كم من الوقت سيستغرق هذا الأمر.

وأصدرت مدينة لايك جاكسون بيانا صحافيا، يوم السبت، أكدت فيه أن ما دفعهم لتحليل المياه هو ظهور حالة من الأميبا آكلة الدماغ على طفل صغير يبلغ من العمر 6 سنوات، وبعدها أجرت المدينة اختبارات على المياه لأن هذه العدوى لا تأتي سوى من المياه.

وجاءت النتائج الأولية سلبية، وبعد فحص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، 11 عينة من المياه، جاءت 3 من التحاليل إيجابية بوجود عدوى ”ال نيجلريا فاوليري“ المسببة للمرض القاتل وأيضا لالتهاب السحايا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.