انتشار كورونا في تونس: لجنة مجابهة كورونا تطلق صيحة فزع

0

المنبر التونسي(كورونا) – أطلق اليوم الأربعاء، عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، صيحة فزع امام الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.
وحث اعضاء اللجنة، خلال اللقاء الإعلامي الأسبوعي لوزارة الصحة حول تطورات الوضع الوبائي، المواطنين على ارتداء الكمامة والإلتزام بالتباعد الجسدي وغسل الأيدي بانتظام والالتزام باجراءات حفظ الصحة للتوقي من الانتشار المتسارع للفيروس في تونس خلال الفترة الأخيرة مؤكدين دقة الوضع الوبائي في البلاد وما يحتاجه من مزيد اليقظة والوقاية.
وحذرت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، من الانتشار السريع للوباء في تونس ما يستوجب حسب قولها الالتزام الدقيق بالاجراءات الوقائية وعلى رأسها ارتداء الكمامة خاصة في الأماكن المغلقة رغم التحسن الملحوظ على هذا المستوى والذي يظل غير كاف اذ لم تتجاوز نسبة المواطنين الذين يقومون بارتداء الكمامة 10 بالمائة.
وأفاد مدير معه باستور بتونس، الهاشمي الوزير، أن البحوث العلمية أثبتت أن ارتداء الكمامة يحمي بنسبة نحو 90 بالمائة ولها دور في التخفيض من الشحنة الفيروسية التي تنعكس حسب قوله على طبيعة العدوى والإصابة بالفيروس بين إصابة سالمة أي دون أعراض وخفيفة وأخرى خطرة قد تبلغ مرحلة التعكر في حال تمت العدوى دون ارتداء الكمامة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here