حاتم المليكي: ضغوطات تمارس على المشيشي لتكون الحكومة سياسية

0

المنبر التونسي(حاتم المليكي) – أكّد رئيس الكتلة الوطنية، حاتم المليكي، تغيير صبغة الحكومة من حكومة “كفاءات مستقلة” إلى حكومة سياسية، قائلا ” إنّ هناك ضغوطات تمارس على الحكومة وأطراف بعينها تعتبر أن الحكومة لا بد أن تكون سياسية”، على حدّ قوله.
وأضاف المليكي، في حواره مع “اكسبراس اف ام”، مساء الجمعة، أن المشيشي سبق وأن تعهد بأن تكون حكومته حكومة كفاءات مستقلة وهذه قناعته” قائلا “سبق وان وعدنا المشيشي بأن يسعى في حكومة كفاءات مستقلة لا يغير لها صبعتها، وأن يحرص على أنّ علاقته بمؤسسات الدولة وعلى المستوى مؤسسة الرئاسة والبرلمان تكون علاقة جيدة، كما تعهد أيضا أن يدخل سريعا في مرحلة الإنجاز ويهتم بالملفات الحارقة، lمتسائلا في الوقت ذاته”,ولكن إن غير قناعته فهل تخلى عن مصلحة تونس؟”.
وذكر المليكي، أنّ كتلته غير معنية باجتماع رئيس الحكومة الذي قام به مع عدد من الأحزاب، معبرا عن استغرابه بأن يجتمع المشيشي في اللقاء بين أحزاب معارضة له في التصويت وأحزاب مساندة له، قائلا ” لم نفهم ماهي الفلسفة”.
وبيّن المليكي أنّ ائتلاف الكرامة صوّت ضد الحكومة المشيشي يجتمع بأعضائه، معتبرا أنّ الرسالة التي قدّمها رئيس الحكومة رسالة سلبية، بحسب تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.