الدكتور حاتم الغزال: رؤساء أقسام في مستشفيات يرفضون قبول مرضى حالاتهم حرجة رغم وجود أسرّة شاغرة

0

المنبرالتونسي(حاتم الغزال) – قال الدكتور حاتم الغزال أن رؤساء أقسام في بعض المستشفيات يرفضون إيواء مرضى كوفيد 19 رغم وجود اسرّة انعاش شاغرة وذلك بتعلة ان اقسامهم خاصة بامراض اخرى.

وأضاف الغزال في تدوينته على حسابه الشخصي بالفايسبوك أن هذا العمل إجرامي داعيا الدولة إلى التحرك .. 
وفي ما يلي نص التدوينة:
بلغني من عدة مصادر بمستشفيات رئيسية في تونس أنه في نفس الوقت الذي تقوم به أقسام الإستعجالي و الإنعاش بعمل جبار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه رغم ضعف الإمكانيات و تكدّس المرضى الذين لا يحتاجون لأكثر من سرير يتوفّر فيه مصدر للاكسيجين… في نفس هذا الوقت العصيب يرفض عدة رؤساء أقسام قبول مرضى الكورونا في اقسامهم رغم وجود أسرّة اكسيجين شاغرة في اقسامهم. على السلطة المركزية التدخّل فورا لايقاف هذه المهزلة و هذا العمل الذي يمكن تصنيفه إجراميا في حق التونسيين. على المستشفيات تكوين خلية أزمة يتراسها رئيس قسم الإستعجالي و الإنعاش و تكون لهما صلاحية إستغلال كل المرافق في المستشفى بدون استثناء.
رئيس القسم الذي يرفض او يعطّل ذلك تقع إقالته فورا من مسؤوليته. على أهالي المرضى الذين يحتاجون للاكسيجين و يقع رفضهم رغم وجود أماكن شاغرة في بعض الأقسام التوجه للنيابة العمومية بشكوى استعجالية. يجب أن يتحمّل الجميع مسؤولياتهم في هذه الحرب أو يتركوها لم هو أكفأ منهم على تحملها. لا مجال لمزيد من التسيّب و الإستهتار بعد اليوم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.