منوبة: تسجيل اصابات بكورونا في 3 مؤسسات تربوية

0

المنبر التونسي(منوبة) – ذكر كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي في منوبة عادل العزيزي في تصريح مساء اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 ثبوت إصابة مؤكدة لادارية بمعهد ابي الضياف بمنوبة ولاستاذ بالمدرسة الاعدادية ابن رشيق في دوّار هيشر ولتلميذ بالمعهد الثانوي في البطان.

واوضح في تصريحه أن ثبوت الاصابة بمعهد ابن ابي الضياف بمنوبة منذ السبت، توجب اخضاع خمسة اطارات منهم المدير والقيم العام الى الحجر الصحي ،فضلا على استاذ باعدادية ابن رشيق بين التقصي الصحي مخالطته لزميله المصاب، و يجري التقصي في محيط اصابة التلميذ بالبطان وتحديد مخالطيه لاتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة.

واضاف ان المدرستين الاعداديتين ابن خلدون بمنوبة وحي الاذاعة بالجديدة سجّلتا بدورهما حالات اشتباه بالاصابة حيث تبيّن بالاولى اصابة شقيقة تلميذتين وهي مقيمة حاليا باحد المستشفيات بعد اصابتها بالكورونا حيث تم اخضاعهما اضافة الى اداري واستاذة للحجر الصحي. كما تبين بالثانية وهي المدرسة الاعدادية حي الاذاعة وجود حالة اشتباه لابن العاملة التي توفيت امس بمستشفى شارل نيكول حيث تم اخضاعه للحجر الذاتي ، وذلك في انتظار رفع العينات للتحليل المخبري لجميع المشتبه باصابتهم واثبات سلامتهم من العدوى. واشار الى انه بالتنسيق مع بلديتي منوبة والدندان والجديدة تم تعقيم المؤسسات التربوية لتستؤنف فيها الدروس بشكل عادي.

من جهته اكد رئيس بلدية الجديدة خالد العويني القيام بتعقيم المدرسة الاعدادية المذكورة والمدرسة الابتدائية في شواط التي يدرس بها ابناء المتوفاة البارحة وذلك للوقاية من الفيروس وتحسبا من انتشاره، مشيرا الى تواصل الدروس بشكل عادي .

وفي ذات السياق اشارت المندوبة الجهوية للتربية في منوبة دلندة المباركي الى تواصل الدروس بمختلف المؤسسات التربوية التي تشهد حالات اشتباه بعد تعقيم قاعاتها وفضاءاتها والتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة للقيام بالتقصي الصحي وتحديد المخالطين للاصابات المؤكدة والمشتبه باصابتهم بعد مخالطتهم لحالات مؤكدة بمحيطهم العائلي والاجتماعي وتحديد التدخلات الصحية اللازمة.

يذكر ان المؤسسات التربوية سجّلت منذ بداية السنة الدراسية بتاريخ 15 سبتمبر 2020 والى تاريخ 01 اكتوبر الجاري بولاية منوبة اصابة 27 تلميذا و20 اطارا تربويا بفيروس كورونا بمختلف المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية حسب معطيات الادارة الجهوية للصحة بمنوبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.