العثور على جزء من ثروة القذافي المنهوبة

0

المنبر التونسي(القذافي) – عثر محققون فرنسيون على جزء كبير من ثروة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي التي سرقت من أحد بنوك مدينة بنغازي الليبية سنة 2017 و البالغ قيمتها 160 مليون يورو.
وتوصل المحققون إلى هذه الأموال بعد إيقاف زوجين كانا يحاولان بيع الأوراق النقدية التالفة والمتدهورة وفق ماكشفت عنه صحيفة “le Parisien”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الليبية سنة 2010 طلبت لأمر غير معروف جلب ما يقارب الـ200 مليون يورو من البنك المركزي الألماني وتم تخزين هذه الأموال في أحد بنوك مدينة بن غازي.

وسيطر الجيش الوطني الليبي في خضم الحرب الأهلية سنة 2017 على ما يقارب الـ 160 مليون يورو من هذه الأموال التي تلف جزء منها بحسب الوكالة الفرنسية للأنباء.

وأفاد نفس المصدر أن الجيش الوطني الليبي أنفق 80 مليون يورو لشراء أسلحة ومعدات في حين تضررت الثمانين مليون المتبقية ولم تعد صالحة للاستعمال.

خلال صيف 2018 ، تم إخطار البنك المركزي الأوروبي بإعادة بعض الأوراق النقدية إلى أوروبا من قبل أشخاص يحملون الجنسية التركية وعلى وجه التحديد من المافيا التركية وتم العثور على بعض من هذه الأوراق النقدية لدى موظفين مغاربيين جاؤوا لتبادل الأوراق النقدية بأخرى جديدة تم دفعها لهم بشكل غير قانوني من قبل مقاولين أتراك.

وحققت الأمم المتحدة بجدية ويطلب من البنك المركزي الأوروبي في أوائل سنة 2020 في مآل هذه الأوراق النقدية التي يحتفظ بأرقامها.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق ، أن الزوجان الموقوفان ،يحصلان على الإمدادات في تركيا ، وأنفقا 40 ألف يورو.

لكن القصة لا تنتهى هنا إذ يتوقع المحققون عودة الأوراق النقدية إلى الظهور في جميع أنحاء العالم لسنوات قادمة ، مع استخدام الأموال في عمليات تهريب مختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.