حمى الخنازير تعود..

0

المنبر التونسي(حمى الخنازير) – أعلنت السلطات الكورية الجنوبية،  أنها  أعدمت مئات الخنازير في مزرعة ي إقليم “كانغ وون” إثر تأكد إصابتها بعدوى حمى الخنازير الأفريقية والمزارع المجاورة لها.
ونقلت وكالة ”يونهاب” الكورية الرسمية، عن وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، تأكيدها أنه تم إعدام حوالي 1,500 خنزير في دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات حول المزرعة المصابة، 

وأشات الوزارة إلى أنه تم العثور على ثلاثة خنازير نافقة في مزرعة في إقليم “كانغ وون” في وقت متأخر من أمس الخميس، وأظهرت نتائج الاختبارات أنها مصابة بالمرض القاتل. ويبلغ عدد الخنازير في المزرعة المصابة 940 خنزيرًا.

وقد أصدرت الحكومة الكورية حظرًا خاصًّا على السفر والتنقل لمدة 48 ساعة في المرافق المتعلقة بالثروة الحيوانية في إقليمي “كيونغ كي” و”كانغ وون”، اعتبارًا من الساعة 5:00 صباح الجمعة.

ياشر إلى حمى الخنازير الأفريقية، كانت قد اجتاحت في العام الماضي، مزارع الخنازير في المناطق الشمالية التي تغطي إقليمي “كيونغ كي” و”كانغ وون”، مما دفع السلطات إلى إعدام حوالي 400,000 خنزير في جميع أنحاء البلاد، كجزء من الإجراءات الوقائية. وقد أصيب إجمالي 14 مزرعة بالمرض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.