الجامعة العامة للإعلام تدعو كافّة وسائل الإعلام إلى مقاطعة ائتلاف الكرامة

0

المنبر التونسي (الجامعة العامة للإعلام) – في بيان لها مساء يوم أمس السبت 10 أكتوبر 2020، دعت الجامعة العامة للإعلام كافة منظوريها بكل وسائل الإعلام إلى مقاطعة الائتلاف الإسلامي الكرامة الذي لم يتردّد في  التحريض وشيطنة الصحفيين والإعلاميين، محاولا تمرير قوانين تستهدف استقلالية القطاع.

ووصفته  بـ ”ائتلاف الشر وضرب حرية الرأي والتعبير” ودعت الجامعة العامة للإعلام كلّ الصحفيين والتقنيين والمصورين إلى مقاطعة أيّ برنامج يظهر في”ائتلاف الخونة والمرتزقة” الذين يحاولون بكل الطرق مهاجمة الإعلاميين وتكريس قوانين تضرب حرية الرأي والتعبير.

كما دعت الجامعة العامة إلى الإبلاغ عن كل تجاوزات تحاول ضرب دعوتها الى المقاطعة وإجبار الزملاء على العمل في أيّ برامج يكون الإئتلاف طرفا فيها.

وكانت نقابة الصحفيين التونسيين قد دعت بدورها يوم أمس السبت مختلف وسائل الإعلام إلى مقاطعة ائتلاف الكرامة اعلاميا وكشفت أنّ حسابات تعود لرئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف والنائب عبد اللطيف العلوي استهدفت صحفيين من مختلف وسائل الإعلام، وذلك على خلفية مواقفهم الرافضة لمشروع تنقيح المرسوم 116 المنظم لحرية الاتصال السمعي والبصري داعية  كل الصحفيين المتضررين من حملات التحريض والسب والشتم والتشهير، من قبل أعضاء هذه الكتلة البرلمانية، إلى اللجوء إلى القضاء.

هذه الدعوة لمقاطعة الإئتلاف الإسلامي الكرامة إعلاميا، جاءت على خلفية إقدام رئيس ذلك الإئتلاف سيف الدين مخلوف كعادت بالتهجّم على الإعلامي حمزة البلومي على خلفية كشفه في برنامج الحقائق الأربعة قضية  المدرسة القرآنية بالرقاب والتي كان ينوبها مخلوف مثلما ناب سابقا ارهابيا تسبب في استشهاد أمني في حادثة البحيرة. مخلوف اتّهم البلومي بالتكفير في تدوينة خطيرة واعتبره من  أعداء الإسلام ومحاربيه في تحريض واضح ضدّه وصورة تظهر الصحفي بأعين حمراء مرفوقة بتعليق يدعو لاعتباره من محاربي حافظي القراآن وسبب اغلاق المدارس القرآنية بالبلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.