ما هي الأعراض التي تميّز كورونا عن نزلات البرد والإنفلونزا؟

0

المنبر التونسي (لأعراض التي تميّز كورونا عن نزلات البرد) – يؤدي تشابه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية مع فيروس كورونا إلى إثارة الخوف لدى الكثيرين من الأشخاص، لا سيما مع اقتراب فصل الشتاء.

وللتمييز بين الأمراض الثلاثة، أصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دليلا حولها، يعتقد خبراء الصحة أنه سيكون مفيدا في مساعدة المرضى على تقييم وضعهم الصحي، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وتعتبر الحمى من أعراض كورونا والتي هي من أكثر الأعراض شيوعا، حيث تتخطى درجة الحرارة لدى المصاب حاجز الـ37.8 درجة، هذا إلى جانب السعال المستمر الجاف عادة، وفقدان لحاستي الشم والذوق أو أحدهما.

كما يشعر المصاب بكورونا في بعض الأحيان بالإعياء والتعب والتهاب الحلق والصداع، بالإضافة إلى إحساس بضيق في التنفس، بينما يعد الإسهال وسيلان أو انسداد الأنف، من الأعراض النادرة للإصابة بالفيروس، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

نزلات البرد

ويعد العطاس من أكثر أعراض نزلات البرد شيوعا، هذا بالإضافة إلى شعور بآلام وسيلان الأنف أو انسداده والتهاب الحلق يترافق بسعال خفيف.

كما يعاني المصابون بنزلات البرد من الإرهاق أحيانا، ويندر رصد حمى أو صداع، ولا تسبب نزلات البرد الإسهال.

الإنفلونزا

أما الإنفلونزا فتترافق مع الحمى والتعب والسعال الجاف وأوجاع الجسد والصداع بشكل عام، كما يعاني مرضى الإنفلونزا أحيانا من سيلان أو انسداد في الأنف أو التهاب بالحلق، مع احتمال حدوث إسهال عند الأطفال.

ولا يصاحب الإنفلونزا عطس أو ضيق تنفس، إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تشير إلى بداية سريعة لأعراض هذا المرض.

وفي آخر إحصائية لفيروس كورونا، تخطى عدد الوفيات أمس حاجز المليون حالة وفاة حول العالم، وسط تنبؤات بموجة ثانية للفيروس خلال الأسابيع القليلة القادمة، لا سيما في أوروبا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.