”بيك نعيش” يتوج بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو السينمائي

0

 المنبر التونسي(فيلم بيك نعيش) – فاز الفيلم التونسي “بيك نعيش” للمخرج مهدي برصاوي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة العاشرة لمهرجان مالمو السينمائي بالسويد (8-13 أكتوبر 2020).
كما توّج هذا الفيلم بجائزة أحسن ممثلة التي آلت إلى نجلاء بن عبد الله.
وقال مدير المهرجان محمد قبلاوي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، إن المهرجان سيشهد تغييرات بداية من الدورة 11، والتي تقرر أن يغير المهرجان موعده انطلاقًا منها، لتقام الدورة خلال الفترة بين 2 و7 أفريل من العام القادم. وفيلم “بيك نعيش” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج الشاب مهدي البرصاوي بعد مسيرة مكللة بالنجاح والجوائز لثلاثة أفلام قصيرة كان آخرها “خلينا هكّا خير”. ويؤدي الأدوار الرئيسية في الفيلم الممثلون سامي بوعجيلة ونجلاء بن عبد الله ويوسف الخميري ونعمان حمدة وصلاح مصدّق ومحمد علي بن جمعة وجهاد الشارني.
ويروي الفيلم في 90 دقيقة، قصة زوجين “فارس” (سامي بوعجيلة) و”مريم” (نجلاء بن عبد الله ) يعيشان حياة عادية مع ابنهما عزيز البالغ من العمر 11 سنة، قبل أن تتحول حياة العائلة إلى مأساة. فبعد سبعة أشهر من سقوط نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، يأخذ فارس ومريم ابنهما في جولة إلى الجنوب التونسي حيث يتعرضون هناك لسطو مسلح وينقل عزيز إلى المستشفى وتصبح حياته في خطر وتتحول العطلة إلى كابوس مرعب لهذه العائلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.