قناة نسمة تتهم الهايكا بهرسلتها

0

المنبر التونسي (قناة نسمة) – اكدت قناة نسمة الخاصة انها “تعمل في إطار الشفافيّة الكاملة طبقا للقوانين والإجراءات الجاري بها العمل ، وأنّ مصادر رأسمالها وتمويل نشاطها واضحة وموثّقة، وأنّها تخضع بانتظام ككلّ الشركات لعمليات رقابة عاديّة ومدقّقة من قبل مصالح وزارة الماليّة”.

وشددت في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء أنّها تتمتّع بإجازة رسميّة لتعاطي نشاطها منذ انبعاثها في مارس 2009 وتواصل إلى اليوم هذا النشاط في إطار استمراريّة الدولة.
وقالت انها ” تعتبر نفسها في وضع قانوني ولا ترى مبررا قانونيّا ولا منطقيّا يمنعها من مواصلة نشاطها العادي ” وطالبت في هذا الاطار ” الهايكا بمدّها بإجازتها المحجوزة بعد أكثر من سنة وأربعة أشهر من تاريخ إيداع ملفّها القانوني.

واتهمت نسمة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بهرسلتها بصفة مستمرة وتسليط خطايا ماليّة مُجحفة وجائرة ضدها قاربت في مجملها مليون دينار قاصدة افلاسها، معتبرة ان دور الهايكا يكمن في “دعم المؤسسات الإعلامية السمعيّة البصريّة ورعايتها لا العمل على تقويضها وهدمها”.

ولاحظت ان (الهايكا) وأطرافا أخرى “تمادوا مؤخّرا في تضليل الرأي العام ومغالطته من خلال الإمعان في حشر “قناة نسمة” في نفس الوضعيّة اللاّ قانونيّة التي تُنزّل فيها قنوات تلفزيّة وإذاعيّة برز جُلّها بعد 2011″، وفق نص البيان.
وعبرت عن استغرابها مما قالت إنه ” انخراط للهايكا منذ أمد طويل في معارك سياسيّة خارجة عن دورها واصطفافها إلى جانب أطراف ضدّ أطراف أخرى” .

وشددت القناة على أنّ شرعية اعضاء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) انتهت منذ شهر ماي 2019 وذلك وفق المرسوم عدد 116 والمتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري. “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.