ترامب يعلن الحرب على “فيسبوك” و”تويتر” معا

0

المنبر التونسي (فيسبوك)-هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، لحظرهما مقالا مثيرا للجدل نشرته صحيفة “نيويورك بوست”، يزعم أنه يفضح تعاملات فاسدة ربطت منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن وشركة غاز أوكرانية كانت تشغل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.
وعزا عملاقا وسائل التواصل الاجتماعي سبب حجبهما روابط المقال، إلى أن مصدر المعلومات التي يتضمنها “موضع شك” في نظرهما.
وكتب ترامب في تغريدة على “تويتر”، الأربعاء: “مريع للغاية كيف أن فيسبوك وتويتر حذفا مقال رسائل البريد الإلكتروني (سلاح الجريمة) المتعلقة بالنعسان جو بايدن وابنه هانتر، المنشور في نيويورك بوست”.

وأضاف: “هذه ليست سوى البداية بالنسبة لهما. ما من شيء أسوأ من سياسي فاسد”.
والمقال موضع الخلاف يستند إلى بريد إلكتروني تم الحصول عليه بشكل غير قانوني، من جهاز كمبيوتر خاص بهانتر بايدن بعد قرصنته.
ويحيي مضمون هذه الرسائل الإلكترونية الاتهامات التي ما انفك معسكر ترامب يوجهها إلى بايدن منذ سنوات، ومفادها أن الأخير ساعد مجموعة الغاز الأوكرانية “بوريسما” التي كان يعمل فيها ابنه، حين كان هو نائبا للرئيس السابق باراك أوباما على الإفلات من تحقيقات بقضايا فساد في أوكرانيا، من خلال طلبه من كييف إقالة المدعي العام الذي كان يحقق في هذه القضايا.
ولطالما نفى جو بايدن أن يكون قد ناقش، حين كان في السلطة، مع ابنه أيا من أنشطة الأخير المهنية في الخارج، لكن القضية طفت على السطح مؤخرا مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة في نوفمبر المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.