تونس ترحب باستجابة البنك الدولي لطلب ادراجها ضمن البلدان10 الأوائل في الاستفادة من الدعم الخاص بتلاقيح كورونا

0

المنبر التونسي(تونس) – رحبت تونس على لسان وزير المالية الاقتصاد ودعم الاستثمار، علي الكعلي، باستجابة البنك الدولي لطلبها المتعلق بإدراجها ضمن البلدان الأوائل التي ستستفيد من الدعم المخصص لاقتناء التلاقيح الضرورية لكوفيد -19.

وشارك الكعلي بصفته محافظ الجمهورية التونسية في البنك الدولي، في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 15 إلى 21 أكتوبر 2020 وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد، وفق بلاغ اصدرته وزارة المالية، الجمعة.

وحضر الكعلي جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية وباقي الاجتماعات المبرمجة. كما تحادث مع نائب رئيس البنك الدولي، فريد بالحاج، وثلة من كبار مسؤولي البنك وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

وتناولت المحادثات بالخصوص الوضع الاقتصادي في تونس وما يواجهه من صعوبات وتحديات خاصة في ضوء التداعيات المتواصلة للأزمة الصحية العالمية.

واعرب الكعلي عن حرص تونس لمزيد تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي، خاصة في هذا الظرف من خلال مواصلة الدعم سواء بالنسبة لتمويل المشاريع التنموية أو لدعم الميزانية.

وأكد فريد بالحاج، خلال اللقاء، أنه تم إدراج تونس ضمن البلدان العشر الأوائل المرشحة من قبل البنك للحصول على الدعم المخصص لاقتناء تلاقيح كوفيد -19.

وأبرز في ذات السياق، أن البنك سيعمل على مساعدة البلدان الأعضاء وخاصة منها البلدان النامية في مجابهة هذه تداعيات ازمة كوفيد -19 التي لا تزال تعصف بالعالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here