المشيشي: لهذا السبب أعفيت وليد الزيدي

0

المنبر التونسي(المشيشي) – أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي على أن علاقته مع رئيس الجمهورية قيس سعيد ”طيبة جدا، علاقة احترام ومؤسساتيا علاقة يحكمها الدستور”، وذلك في رده على سؤال حول ما يروج حول توتر العلاقة بينهما.

وقال المشيشي في حوار له على القناة الوطنية مساء الأحد، إن الحكومة هي حكومة كفاءات مستقلة، ”لكن في استقلاليتها يتم التشاور مع عديد الأطراف بما فيها رئاسة الجمهورية”.

وأضاف ”علاقتي مع الرئيس ما فيهاش نقطة استفهام”.
وعن بلاغ رئاسة الحكومة حول أن يقتصر التفاعل مع رئاسة الجمهوية عبر رئيس الحكومة حصرا، قال المشيشي ”الأصل في الأشياء أن يكون التفاعل مع رئيس الجمهورية عن طريق رئيس الحكومة وقد ذكّرت الوزراء بذلك.. هي مسألة إجرائية وتنظيمية لا غير”. 

وبخصوص إعفاء وزير الثقافة وليد الزيدي، أوضح المشيشي ”المحدّد في الإعفاء كان الخروج عن واجب التحفظ وعن واجب الانضباط والتضامن الحكومي… وقد قيّمت أن وزير الثقافة خرج عن ذلك، اللي يكون موجود في حكومة يكون منضبط لقراراتها”.

وحول تعيين مستشارين حولهم ملفات فساد وانتقاد رئيس الجمهورية لذلك، قال المشيشي ”أكدت للرئيس أنني تشاورت مع كل من يمكنه إعطاء الإضافة.. ريت من الصالح اني نستمع لخبرتهم، ووضحت أني حين اتشاور مع اشخاص لا يعني ذلك تعيينهم أو تسميتهم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.