قريبا:باقة قنوات فضائية تربوية للتعلم عن بعد

0

المنبر التونسي(وزارة التربية) – شرعت وزارة التربية، في الاعداد لبعث باقة من القنوات الفضائية التربوية للتعلم عن بعد، غير مرتبطة بالأنترنيت وذلك من أجل ايجاد فضاء تعليمي رقمي لكل التلاميذ.
وأعلنت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه القنوات التعليمية المتعددة ستوفر محتويات رقمية بيداغوجية وفق البرامج الرسمية، تغطي جميع المراحل الدراسية، مشيرة إلى انه يمكن أيضا استغلال هذه المحتويات عبر المنصة التعليمية ” أدونيت” من طرف المدرسين في القسم في مختلف التعلمات.
وأوضحت الوزارة انها اختارت التلفاز كآلية استراتيجية للتعليم عن بعد، لضمان تكافؤ الفرص بين كل المتعلمين ولزيادة فرص التعلم عن بعد من خلال كل الأجهزة الالكترونية المتاح استخدامها في المنزل.
وتناهز كلفة هذا المشروع 40 مليون دينار، وفق ما أفادت به الوزارة مؤكدة انه سيرى النور قريبا باعتباره أصبح من أولويات التعليم في تونس.
وتتنزل مرحلة القنوات التلفزية التربوية في اطار التوجه الذي اختارته وزارة التربية في رقمنة التعليم وآلياته على غرار الترسيم عن بعد والمراجعة عن بعد، والنتائج عن بعد وذلك من أجل ضمان استمرارية عملية التعلم في كل الظروف وضمان حق التعليم للجميع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.