وزير الصحة: طائرات عسكرية ستجلب أسرة إنعاش من الصين والولايات المتحدة

0

المنبر التونسي(وزير الصحة) – أكّد وزير الصحة فوزي مهدي، لدى حضوره في برنامج ”ناس نسمة”، مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، توفّر أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد-19 بالمستشفيات العمومية التونسية.

وقال فوزي مهدي، إنّ ”أسرة الانعاش كما هو معلوم للجميع عددها محدود لكن الوزارة تعمل على تطويره”، مضيفا أن الوزارة توجّه المرضى بكوفيد-19 إلى المستشفيات حسب توفر الأسرة وليس حسب الجهات التي يقطنون فيها.

وأوضح وزير الصحة، أن هناك 181 سرير إنعاش في المستفيات العمومية منها 145 سريرا بها مرضى بكوفيد-19، إضافة إلى توفّر 378 سرير ”أكسجين” من جملة 1012 سريرا بكامل مستفيات الجمهورية.

كما أكّد أن الحكومة بصدد تبسيط الإجراءات من أجل توفير مستلزمات طبية وأسرة إنعاش وأكسجين من الصين والولايات المتحدة الأمريكية في أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الدفاع الوطني لتوفير طائرات عسكرية لجلب هذه المستلزمات.

من جهة أخرى، أقر وزير الصحة، بأنه سيتم انتداب أكثر من 1300 إطار طبي وشبه طبي في إطار التعاقد لمدة سنة قابلة للتجديد لتدعيم الموارد البشرية للوزارة في مجابهة الجائحة، مبيّنا أن الأجور التي ستحصلون عليها ستكون حسب ما تقتضيه شهائدهم الجامعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.