ألمانيا والأردن تسجلان رقمين قياسيين في الإصابات بكورونا

0

المنبر التونسي (ألمانيا والأردن) – سجل معهد روبرت كوخ أكثر من 11 ألف إصابة كورونا في يوم واحد للمرة الأولى ليصل إجمالي الحالات إلى 397 ألفاً و922 حالة، فيما تواجه الأردن تفشياً كبيراً للفيروس ارتفعت خلاله الوفيات ثلاثة أمثال في الأسبوعين الماضيين.

وسجل المعهد 11287 حالة جديدة في تحديثه اليومي ليصل إجمالي الحالات إلى 397 ألفاً و922 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الخميس بتوقيت مدينة فرانكفورت وذلك حسبما ذكرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ للأنباء.

وقال رئيس المعهد لوتار فيلر اليوم الخميس إن “الوضع العام أصبح خطيراً جداً، ويتعين على ألمانيا التأهب لاحتمال انتشار فيروس كورونا بصورة تخرج عن السيطرة”. لكنه أضاف أنه لا يزال من الممكن إبطاء تفشي المرض من خلال “الامتثال المنهجي للتدابير المشددة”.
وكان المعهد قد سجل 7830 حالة جديدة في اليوم السابق. وكشفت البيانات تسجيل 30 حالة وفاة جديدة مما يرفع العدد الإجمالي إلى 9905.
وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح اليوم إلى 9911 حالة وفاة. وتعافى حتى الآن 304 آلاف و173 شخصا من المصابين بكوفيد-19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.