الأشباح تسيطر على زوج وتجعله يقتل زوجته.. والمحكمة تبرئه

0

المنبر التونسي(جريمة قتل) – في واحدة من أغرب القضايا، برأت محكمة في أستراليا، زوجًا طعن زوجته حتى الموت، لأسباب تتعلق بالصحة العقلية، حيث قام عامل النظافة بأحد الفنادق، أبندرا إيهاليهيوا، صاحب الـ46 عامًا، بطعن زوجته ارشيكا نيلميني كوداليجاما ويثانا، تبلغ من العمر 40 عامًا، في منزلهما ببيرث في العام الماضي بعد أن حاولت تدليك رأسه.

ووفقًا للصحف المحلية، كان الزوج عاد لتوه من نوبة عمل عندما أصيب بحالة هياج قاتل، وتبين للمحكمة أن الزوج القاتل يعاني من الفصام وجنون العظمة، وكان يعتقد أنه مسكون من قبل “الأشباح” من زوجته خلال الفترة التي سبقت وفاتها.

وقام إيهاليهوا، الذي كان ينام مع رجال خلف ظهر زوجته، بطعنها في صدرها ورقبتها بسكين مطبخ، وثبت أنه غير مذنب بارتكاب جريمة قتل بسبب مشاكل صحته العقلية، وحكم قاضٍ بأنه كان في حالة ذهان في ذلك الوقت.

قال القاضي برونو فياناكا، إن مرض القاتل جعله “غير قادر على التفكير بعقلانية”، وفقًا لصحيفة “ويست أستراليان”.

وفي وقت إلقاء القبض عليه، قال الزوج للشرطة إن زوجته ظهرت “فجأة وكأنها شبح” وإنها “قادمة لأخذه”، وذكرت تقارير محلية، أن الزوج كانتيتياني من أوهام، وزعم أن زوجته أخبرته: “إذا أتيت إلى سريلانكا، فسوف أجعل أصدقائي يقتلكونك”.

واستمعت المحكمة إلى أن الزوجة حاولت تدلك رأس زوجها بعد عودته من نوبة عمل بفندق ميركيور بمدينة بيرث، لكنه قام بقتلها وطعنها في رقبتها، وكانت ويثانا، قد اتصلت سابقًا بشقيق زوجها بعد أن توقف عن تناول الدواء.

وجد الطبيب النفسي الدكتور آدم بريت، أنه “لا يوجد دليل كافٍ لدعم نظرية قتل الله لزوجته بسبب ميوله الجنسي”، وسيتم احتجازه في منشأة للأمراض النفسية حتى يُفرج عنه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.