الدكتور الغزال:عدد كبير من التلاميذ سيصابون بكورونا..وحلّان لا ثالث لهما

0

المنبر التونسي(حاتم الغزال) – نشر الدكتور حاتم الغزال المختص في علم الاجنة تدوينة على حسابه الشخصي بالفايسبوك دعا فيها إلى مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الوبائي.
وأكد حسب بعض الدراسات بإمكانية التفشي العدوى بين التلاميذ و الطلبة وأن عددا كبيرا من التلاميذ سيصابون بالعدوى وانه امام تونس حلان لا ثالثان لهما ، إما تعليق الدراسة أو قبول المخاطرة.

وفي ما يلي نص التدوينة :
ملخص الدراسة السابق ذكرها هو أن منع إنتشار العدوى في الأقسام الدراسية يستوجب إمكانيات كبيرة لا قدرة لنا على توفيرها في تونس. و اهمها توفير تحاليل مكثفة و بصفة دورية. و التالي فإن عدد كبير من التلاميذ سيصابون بالعدوى لا محالة. حلاّن لا ثالث لهما : – إما غلق المدارس مع ما سيترتب عنه من سلبيات خصوصا و أن الوباء سيستمر لأشهر عديدة. – إما قبول المخاطرة خصوصا و أن الأطفال و الشباب لا يصابون إلا نادرا بالاعراض الخطيرة للمرض و لكن مع القيام بمجهود عائلي كبير جدا لمنع إنتقال العدوى من الأبناء التلاميذ إلى الآباء و الأجداد و الأقارب و كل المخالطين المعرضين للإصابة بالحالات الخطيرة بالإضافة إلى الخطر المهني للإطار التربوي. أهم شيء مصارحة الشعب بالحقيقة و اقناعهم بالقرار الصحيح. لا لمغالطة الناس و لا للطمأنة الكاذبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.