تراجع انتدابات الكفاءات التونسية في الخارج بنسبة 53 %

0

المنبر التونسي(انتداب) – سجلت عمليات انتداب الكفاءات التونسية بالخارج عن طريق الوكالة التونسية للتعاون الفني انخفاضها بنسبة 53 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، وفق معطيات نشرتها الوكالة على موقعها على شبكة الانترنات.
واشارت الوكالة الى انخفاض عدد المنتدبين إلى 1132 منتدب التحقوا منهم 509 فقط بمراكز عملهم مقابل 2409 منتدب التحقو منهم 1695 خلال نفس الفترة من السنة الماضية.
وانخفض عدد العروض بنسبة 44.4 بالمائة الى حدود شهر سبتمبر 2020 ليبلغ 100 عرض مقابل 180عرض في سنة 2019
وكان المدير العام للوكالة البرني الصالحي قد اكد في تصريح سابق لـ”وات” أن الانخفاض في الانتدابات في اطار التعاون الفني قد شمل كل القطاعات وأساسا منها، التعليم العالي والثانوي والادارة والمبيعات والهندسة وبنسبة أقل الاطار شبه الطبي بنسبة تراجع قدرت ب14 بالمائة.
وأرجع المدير العام للوكالة هذا التراجع الى تأثير تداعيات جائحة كورونا وانهيار أسعار البترول في بلدان الخليج العربي إلى جانب تعليق أنشطة السفر والرحلات في أكثر من بلد توقيا من انتقال كوفيد 19.
وأشار الى أن وكالة التعاون الفني تعتمد حاليا على آلية التخاطب عن بعد وتجيز من خلال موقعها التسجيل من أجل الانتفاع بخدماتها موضحا أن الاجراء يهدف الى تجنب مخاطر الانتقال في ظل انتشار فيروس كورونا.
يذكر ان عدد المتعاونين التونسيين في الخارج يبلغ الى حدود سبتمبر 2020 اكثر من 20190 متعاون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.