فرنسا تسحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح لمواطنيها بالدخول للأراضي

0

المنبر التونسي(سفارة فرنسا تونس) – أعلنت سفارة فرنسا بتونس، مساء أمس الجمعة، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، سحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح لمواطنيها بالدخول للأراضي الفرنسية، طبقا للتوصيات التي تم اعتمادها على المستوى الأوروبي يوم 22 أكتوبر الحالي.
وأوضحت السفارة في رسالة الكترونية تلقتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم تأطير الرحلات القادمة من تونس في اتجاه الفضاء الأوروبي، مذكرة بضرورة مواصلة الحد من التنقلات بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا في العالم. كما أشارت إلى أن قواعد التنقلات الدولية تتغير تبعا لطبيعة الوضع الوبائي في كل بلد.

وأرجعت السفارة قرار سحب تونس من القائمة الخضراء إلى سرعة انتشار الوباء بها منذ عدة أسابيع، وإلى التوصية المعتمدة على المستوى الأوروبي في 22 أكتوبر، والتي تم بمقتضاها سحب تونس من القائمة الخضراء للاتحاد الاوروبي،لكنها لفتت إلى أن هذا القرار “قابل للمراجعة”.

وبعد أن ذكرت أن قبول طلبات الحصول على التأشيرة يظل ساريا، أكدت السفارة أن الدخول للأراضي الفرنسية انطلاقا من تونس، لن يكون مسموحا به، إلا في حالات استثنائية وخاصة، تشمل بالخصوص، المواطنين الفرنسيين والأجانب المقيمين في فرنسا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.