141 مصابا بكورونا في صفوف رياضيين وحكام وإداريين بالجامعات الرياضية

0

المنبر التونسي(كورونا رياضة) – انعقدت امس جلسة عمل جمعت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي بالدكتورة ليلى بو عبيد مديرة بالمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة ومكلفة بملف الرياضة بوزارة الصحة وعدد من الاطارات في مجالي الصحة والرياضة.
وتاتي جلسة العمل في سياق الاستراتيجية الوطنية لمقاومة فيروس ” كورونا ” في مختلف القطاعات والالتزام بالاجراءات الوقائية التي يقتضيها الوضع الراهن ومتابعة حالات الاصابة، وكذلك في اطار الاستعداد لفرضية استئناف النشاط الرياضي في الفترة المقبلة بعد توفير الأرضية الصحية والوقائية الملائمة حفاظا على صحّة الرياضيين وكل اطراف المشهد الرياضي.
وأكّدت كاتبة الدولة سهام العيادي بالمناسبة أنّ الالتزام بالبروتوكول الصحّي في القطاع الرياضي والحرص التام على تطبيقه منذ الموجة الأولى حال دون تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كوفيد 19 .
ويذكر انه تم إحصاء 141 مصابا بين رياضيين وحكّام وإداريين بالجامعات الرياضية من إجمالي 181 ألف مجاز.ويضم المركز الوطني لإعداد النخبة 92 رياضيا منهم 5 حالات إيجايبة و4 حالات شفاء كما تم تسجيل 75 تحليلا سلبيا.
وتم الاتفاق خلال الجلسة على إحكام وتدعيم آليات التنسيق بين كل من وزارتي الشباب والرياضة والادماج المهني والصحة فيما يتعلق بالتقصي والتبليغ ومتابعة حالات الاصابة في صفوف الرياضيين و اعداد بروتوكول صحي جديد يتماشى مع المرحلة الوبائية الراهنة وذلك استعدادا لفرضية استئناف النشاط الرياضي عند الاقتضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.