فيلم تونسي يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان الجونة السّينمائي

0

المنبر التونسي(مهرجان الجونة) – اختتم مهرجان الجونة السينمائي اليوم دورته الرابعة بحفل الختام الذي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 224 ألف دولار أمريكي.

جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي) ذهبت إلى فيلم «الرّجل الذي باع ظهره» للمخرجة التّونسية كوثر بن هنية.

فيلم “الرّجل الذي باع ظهره” سيناريو وإخراج كوثر بن هنية، بطولة يحيى مهايني والنجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، وديا إليان وكوين دي بو، وهو عمل من إنتاج حبيب عطية “سيني تيلي فيلم” ونديم شيخ روحه “تانيت فيلم”، ضمن إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وألمانيا وبلجيكيا والسويد.

ويعرض الفيلم رحلة شخص سوري الجنسية يدعى سام علي، مُهاجر إلى لبنان، يسعى للالتحاق بحبيبته في باريس، إلاّ أنه يبقى في لبنان دون وثائق سفر، ويذهب إلى افتتاح المعارض الفنية في بيروت ليتعاقد مع فنان أميركي معاصر ويتوصل الرّجلان إلى اتفاق غريب، بحيث يرسم على ظهر “سام” محوّلا إياه إلى عمل فني حيّ، مقابل حصوله على تأشيرة سفر للذّهاب إلى بلجيكا للقاء حبيبته هناك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here