ماذا في لقاء رئيس الحكومة بنواب القصرين؟

0

المنبر التونسي (رئيس الحكومة)-استقبل رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الخميس 5 نوفمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة عددًا من نواب ولاية القصرين للنظر في الوضع التنموي في الولاية، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وأكد المشيشي، وفق ذات البلاغ، “الحرص على إيلاء التنمية بالجهات الأولوية في برامج عمل حكومته، ودفع نسق التنمية بها حتى تكون القاطرة لدفع النمو والنهوض بالاقتصاد في بلادنا”.

وتناول اللقاء الوضع التنموي في ولاية القصرين وأهم المشاريع المعطلة والسبل الكفيلة بتجاوز كل المعوقات التي تحول دون إتمامها، والوضع الصحي في هذه الولاية خاصة المستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفى الجهوي بسبيطلة في ظل نقص الإطار الطبي وشبه الطبي.

وتم التطرق، وفق ذات البلاغ، خلال هذه الجلسة إلى بعث منطقة للتبادل الحر بتلابت، وضرورة تسوية وضعية المعتصمين في ساحة القصبة وذلك بتنفيذ اتفاقية 2016 والنظر في مشكل عمال الحضائر الذين تتجاوز سنهم الخمس وأربعين سنة، إضافة إلى التفكير في إعادة تشغيل الخط الحديدي الرابط بين سوسة والقصرين مرورًا بسبيطلة. ووعد رئيس الحكومة وفد النواب عن ولاية القصرين بعقد مجلس جهوي ممتاز بالولاية تحت إشرافه وذلك قبل موفى سنة 2020.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here