هواتف نوكيا تتصدر قائمة الهواتف الموثوقة بها من قبل المستخدمين

0
  • ارتكزت تصنيفات الثقة للبحث الذي أجرته Counterpoint على المعايير الأربعة التالية: البرامج، الأمن، الجودة، الأجهزة الموصى بها من قبل الشركات.  
  • هواتف نوكيا تتصدر قائمة التصنيفات العالمية للسنة الثانية على التوالي في توفير أسرع البرامج والتحديثات الأمنية مع أعلى نسبة توصية من قبل الشركات.
  • تتصدر هواتف نوكيا فئة الأسعار المميزة في مجال توفير أسرع التحديثات للبرامج ومزايا الأمان. وقد تشاركت أيضاً في المرتبة الأولى في توفير أحدث نسخ من البرامج في محفظة هواتفها.  
  • هواتف نوكيا تتصدر قائمة تعزيز الجودة من خلال تطبيق معايير أكثر صرامة لاختبار الهواتف وتفوق المعايير المتبعة في القطاع.

المرأة (هواتف نوكيا) – تصدرت شركة HMD العالمية، المطورة لهواتف نوكيا، قائمة مستوى ثقة المستهلكين وفقاً لبحث شركة Counterpoint لعام 2020 والذي ارتكز على أربعة معايير أساسية هي البرامج، التحديثات الأمنية والجودة والأجهزة الموصى بها لاستخدام الشركات. وقد تضمنت هذه المعايير درجات مختلفة مع تحليلات لمقارنة هواتف أبرز العلامات التجارية التي بنظام أندرويد. وكانت النتائج جزءاً من أحدث البحوث whitepaper والتي أجرتها شركة Counterpoint وصدرت بعنوان “هواتف نوكيا تتصدر قائمة الأجهزة التي يثق بها المستهلكون من حيث البرامج والتحديثات الأمنية والجودة”

وقد تحدث السيد بيتر ريتشاردسون، نائب الرئيس ومدير الأبحاث، حول نتائج البحث قائلاً: “لقد سارعت جائحة كوفيد 19 في التحوّل الرقمي على المستوى العالمي وزاد الاعتماد على التواصل الرقمي أكثر من أي وقت مضى. لكن لا يمكن تجاهل المخاطر التي تحيط بزيادة استخدام الهواتف النقالة والتي تتمثل في زيادة حدة وتواتر الهجمات السيبرانية، وبات تحديث البرامج والتحديثات الأمنية ضرورة ملحة بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد. لقد دفعت هذه الجائحة بالكثيرين لاعتماد نظام العمل عن بعد، الأمر الذي يحتم على الشركات ضرورة اعتماد حلول أمنية عالية المستوى لحماية بياناتها والتصدي للهجمات الإلكترونية والاحتيال الإلكتروني. للسنة الثانية على التوالي، تتصدر أجهزة نوكيا قائمة توفير الحلول البرمجية الشاملة والتحديثات الأمنية، كما حازت نوكيا على نسبة كبيرة من توصيات الشركات باستخدام هواتف نوكيا. وتتابع أجهزة نوكيا في تميزها من حيث الأداء على باقي العلامات التجارية للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. في حين لا تزال 98٪ من العلامات التجارية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد تقدم برامج وتحديثات أمنية غير ثابتة أو أحياناَ لا توفر تلك التحديثات. يذكر بأن OnePlus بأداء جيد من خلال توفير تحديثات برامج أسرع لجميع أجهزتها التي تُباع حاليًا في السوق تليها سامسونغ وريلم.

المصدر:أحدث تقرير لأبحاث Counterpoint: تتصدر هواتف نوكيا تصنيف الأجهزة التي يثق بها المستهلكون استناداً على البرامج والتحديثات الأمنية والجودة”

تحاول كل الشركات التميز وسط الازدحام الشديد الذي تشهده أسواق الهواتف الذكية. وهي غالباً ما تركز على التصميم والجودة وحجم الشاشة وربما عدد الكاميرات وغيرها الكثير من أجل التميز. لكن لا يمكن أن ننسى هنا برنامج تشغيل الهواتف الذكية والذي يعتبر أحد المزايا المهمة وأن المستهلكين يتوقعون تحديثه بانتظام لتفادي الثغرات الأمنية وتوفير مزايا جديدة.

وتعليقًا على أداء العلامات التجارية للهواتف الذكية، أكد مدير المحتوى العالمي، ريتيش بندر “تركز بعض العلامات التجارية على تحديث منتجاتها، في حين يتأخر البعض في إصدار تحديثات البرامج والحماية الأمنية. لكن تحديثات البرامج والحماية الأمنية لا تسهمان فقط في توفير تجربة مميزة عند الاستخدام وحسب، بل أيضاً تحافظان على قيمة الأجهزة بمرور الوقت. ومن المثير للدهشة أن أبرز 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية ليس لديها استراتيجية لإبلاغ العملاء عن ما إذا كانت أجهزتهم مؤهلة للتحديثات. ونحن نعتقد أن أهمية هذه المشكلة تتزايد مع احتفاظ العملاء بهواتفهم لفترة طويلة واعتمادهم عليها. يذكر بأن نوكيا وشركة OnePlus متميزتان في هذا المجال.

Exhibit 2: Security Patch Frequency Share for Top Manufacturers

المصدر: أحدث تقرير لأبحاث Counterpoint: تتصدر هواتف نوكيا تصنيف الأجهزة التي يثق بها المستهلكون استناداً على البرامج والتحديثات الأمنية والجودة”

وتعليقًا على نتائج الجودة، أضاف تارون باتاك، المدير المساعد في شركة الأبحاث قائلاً: “تم تقييم الجودة وفقاً  لعدة معايير منها شدة تحمل المنتج، وقياس متانته، التأثر عند السقوط، تهالك المنتج، تعرضه للتلف والخدوش، مقاومته للحرارة، مقاومته للرطوبة والسوائل وغير ذلك. وقد تضمنت ملاحظات نوعية وكمية. وقد لاحظنا أن هواتف نوكيا تخضع لاختبارات أكثر صرامة من الاختبارات المعمول بها في هذا القطاع. لذلك استنتجنا انه بفضل سرعة توفير تحديثات البرامج والحماية، فإن الجودة تعني بأن هواتف نوكيا ستحافظ على مزاياها وأدائها لفترة أطول وهو أمر في غاية الأهمية في تصبح فترات تبديل الأجهزة العالمية أطول حتى شارفت أن تصل إلى 30 شهرًا.”

Exhibit 3: Nokia phones Go Through Tougher Tests Than Industry Average

المصدر:أحدث تقرير لأبحاث Counterpoint: تتصدر هواتف نوكيا تصنيف الأجهزة التي يثق بها المستهلكون استناداً على البرامج والتحديثات الأمنية والجودة”

نبذة عن شركة Counterpoint :

شركة Counterpoint Technology Market Research

 هي شركة مختصة في مجال الأبحاث العالمية ومختصة في المنتجات التكنولوجية وقطاع التكنولوجيا والوسائط والاتصالات. تقدم Counterpoint خدماتها لشركات التكنولوجيا والشركات المالية الكبرى والتي تشمل تقارير شهرية ومشاريع مخصصة وتحليلات مفصلة لأسواق الهواتف المحمولة والتكنولوجيا. ويمتلك المحللون الرئيسيون فيها خبرة واسعة في قطاع التكنولوجيا المتطورة تمتد إلى 13 عاماً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.