”فايزر” تعلن ارتفاع نسبة فاعلية لقاح كورونا إلى 95%

0

المنبر التونسي(فايرز) – أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر، لأن فاعلية لقاحها ضد المضاد لفيروس كورونا، والذي أنتجته بالتعاون مع شركة “بيونتيك” الألمانية ارتفعت إلى 95%.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان، إنّ “تحليل البيانات لتجارب المرحلة الثالثة السريرية للقاح فايزر-بيونتيك أثبت فاعليته بنسبة 95 % ضد الفيروس ومن دون أي مخاطر صحية”، مضيفة “أن فاعليته ثبتت حتى عند كبار السن ممن تتجاوز أعمارهم الـ65 عاما، بنسبة وصلت إلى 94%”.

واضافت ”فايزر”، أن 162 من أفراد مجموعة تلقت لقاحا وهميا أصيبوا بمرض كورونا، في مقابل 8 فقط من أفراد المجموعة التي تلقت اللقاح الفعلي، مؤكّدة من جهة أخرى أنها تمكنت من تحقيق معايير السلامة للترخيص والاستخدام في حالات الطوارئ، وبما يلبي متطلبات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يشار إلى أن الترخيص الطارئ للقاحات في الولايات المتحدة، هو تصريح مؤقت أو مشروط تمنحه إدارة الغذاء الأمريكية للتصدي لحالة طارئة مماثلة لجائحة كورونا، ويمكن للوكالة أن تبطل هذا التصريح أو تعدله إذا ما ظهرت لاحقا بيانات جديدة بشأن فعالية اللقاح أو سلامته، حسب ما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here