“بولون” هو مورد نفايات إيطاليا وغادر تونس منذ اسبوعين

0

المنبر التونسي(نفايات ايطاليا) – نشر الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، رسالة بخصوص حاويات القمامة الايطالية، قال أنها وصلته و لم ينشرها إلاّ بعد التحرّي عنها.

و أفاد الطاهري، حسب نص الرسالة، أن عدد الحاويات الموجودة في ميناء سوسة بلغ 282 ، حيث أن الحاوية الواحدة تزن 40 طن، أي أن الوزن الجملي بلغ 11280 طن ، مضيفاً أن 70 حاوية دخلت تونس فيما يزال باقي الحاويات في ميناء سوسة.
واكد الطاهري أن المتعاقد مع الايطاليين، تونسي أصيل مدينة سوسة و متزوج من امرأة من أم ايطالية و أب تونسي و مقيم في ألمانيا، مضيفا أن اسم شهرته” Boulon “، مؤكدا أنه لم يصدر أي منشور تفتيش ضده إلا البارحة أي بتاريخ 17 نوفمبر2020 .
الطاهري رجح مغادرته تونس منذ أسبوعين، متابعاً “الطلاين يرفضون إعادة الحاويات إلا بعد استرجاع الأموال المدفوعة للمتعاقد التونسي”، مؤكدا أن هذا الشخص يستلم من الإيطاليين 38 أورو عن الطن الواحد، وكان يدفع 18 دينار للشركات التونسية العاملة في مجال النفايات أو للبلديات، للتخلص من القمامة، وفق نص الرسالة .
و أضاف أن هناك شكوك تحوم حول شركات محدّدة ، مشيراً إلى أن ميناء سوسة مزدحم الأن بباقي الحاويات و أن الروائح الكريهة متصاعدة منها.
وختم الطاهري تدوينته متسائلا،” أين سرّبت السبعين حاوية؟.. و كم عدد الحاويات التي دخلت تونس قبل هذه الدفعة؟ “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here