صور : رئيس الجمهورية يعود مصابي حادث مرور جد بمنزل شاكر من ولاية صفاقس

0

المنبر التونسي (رئيس الجمهورية)-أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد، ظهر اليوم  الخميس 10 ديسمبر 2020، زيارة الى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجالمعي الحبيب بورقيبة بصفاقس للاطمئنان على صحة المصابين الذين تعرضوا صباح اليوم الى حادث مرور جد بمنطقة منزل شاكر واسفر عن وفاة شخصين.

ومثلت الزيارة فرصة تحادث فيها رئيس الدولة مع الاطار الطبي وشبه الطبي واستمع الى ما يشكو منه هذا القسم الاستعجالي من نقائص وما يتطلبه من تجهيزات لتقديم الخدمات اللازمة للمرضى.

كما تحادث رئيس الجمهورية مع عدد من الوافدين على هذا القسم من مرضى وعائلاتهم واكدا على حق الجميع على قدم المساواة في العلاج مجددا حرصه على تحقيق مطالب التونسيين في العيش بكرامة.

وكان رئيس الجمهورية قد أعطى قبل ذلك، إشارة انطلاق استغلال المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس المنجز في إطار هبة من جمهورية الصين الشعبية بقيمة 140 مليون دينار، والذي تقرر تحويله إلى مركز وطني لعلاج المصابين بفيروس كورونا، في مرحلة أولى قبل استغلاله في الفترة القادمة كمستشفى عسكري متكامل الاختصاصات.

ويذكر ان حادث مرور قد جد صباح اليوم، بولاية صفاقس، على مستوى القاصة الكيلومترية عدد 60 بطريق منزل شاكر، أسفر عن وفاة شخصين على عين المكان وإصابة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية مراد المشري. وأضاف المشري أن الحادث تمثل في اصطدام شاحنتين خفيفتين، إحداهما كانت تنقل عملة لجني الزيتون بمعتمدية منزل شاكر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here