فضيلة سويسي مهارات استثنائية في إدارة الحوارات الصحفية

0

“السؤال الصعب”  برنامج  يجذب مشاهدي الشاشة و يلبي اهتمامات متابعي المنصات الرقمية

المنبر التونسي (فضيلة السويسي) – تمتلك فضيلة سويسي الكثير من المقومات التي تجعلها من أبرز الوجوه الإعلامية في العالم العربي، فهي إلى جانب خبرتها الصحفية، تمتلك مهارات استثنائية في إدارة الحوارات معتمدة بذلك على نموذج الأسئلة القصيرة والمباشرة للوصول إلى إجابات شافية في الموضوعات التي تطرحها في برامجها المتعددة.

خلال مسيرتها المهنية الطويلة، أدارت فضيلة السويسي العديد من المقابلات مع شخصيات سياسية وثقافية ودينية و فنية، وشخصيات من الرأي العام. وتميل فضيلة سويسي لمحاورة الضيوف الذين لا يخشون الإجابة عن أي سؤال، حيث يشكلون تحديا بالنسبة لها.

انضمت فضيلة إلى “فريق سكاي نيوز عربية” عام 2012، وتعمل حالياً مقدمة أخبار رئيسية. كما تقدم فضيلة برنامج “رادار الأخبار” الإخباري التحليلي، الذي يعرض على مدار الأسبوع، ويركز على القضايا و الأحداث الرئيسية في قالب سريع، ويستضيف البرنامج عدداً من الضيوف لمحاورتهم حول آرائهم في هذه القضايا.

و تقدم فضيلة سويسي برنامج “السؤال الصعب”، الذي تم إنتاجه بشكل إبداعي ليلبي تطلعات الجمهور العربي، و ذلك ضمن توجه الدورة البرامجية الجديدة لقناة سكاي نيوز عربية، والذي يعكس استراتيجيتها في الوصول لشريحة أوسع من المشاهدين والمتابعين على مختلف المنصات تأكيداً لريادتها في تطوير المشهد الإعلامي في العالم العربي حالياً ومستقبلاً.

وأوضحت سويسي: “المشهد الإعلامي في عالمنا تغير، حيث تشير الدراسات إلى توجه الجمهور إلى متابعة المنصات الرقمية أكثر من مشاهدة شاشة التلفاز، ومن هنا فإن توجه القناة لتوحيد برامجها على الشاشة والمنصات الرقمية سيمكن فئات الجمهور المختلفة من الحصول على محتوى إعلامي يلبي توقعاتهم ويتماشى مع تطلعاتهم.

وتابعت: “من خلال هذا البرنامج و الذي تصل مدته إلى حوالي 26 دقيقة نستضيف شخصية و نحاورها بأسئلة تتوزع على ثلاث فقرات؛ هي حق الرد والسؤال الصعب وأخيرا فقرة العد التنازلي.”

هذا و قد قابلت فضيلة سويسي عدداً من أبرز الشخصيات على مستوى العالم، ومنهم الأمير السعودي تركي بن ​​فيصل آل سعود، والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية ديفيد بيترايوس، ووزير الخارجية البريطاني السابق فيليب هاموند، و الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، و وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، و رئيس جمهورية أرمينيا أرمين سركسيان، ووزير  الخارجية المصري سامح شكري.  

و غطت فضيلة أحداثًا مهمة كإنتخابات الرئاسة المصرية عام 2012 و 2014، ومحادثات السلام السورية في أستانا في عام 2017، وكذلك الانتخابات الرئاسية التونسية في عام 2014 و 2019، وقمة وارسو 2019. وأدارت فضيلة العديد من الفعاليات البارزة ومنها حوار المنامة، ومنتدى دبي للإعلام، وقمة أبوظبي للإعلام، كما أدارت مُنتدى المرأة العربية في بيروت.

” السؤال الصعب “

يبث برنامج “السؤال الصعب” كل يوم أحد عند الساعة 15:30 عصراً بتوقيت غرينيتش ( 19:30 مساءً بتوقيت أبوظبي)، ويركز على استضافة شخصيات سياسية أو اجتماعية أو ثقافية أو فنية أو حتى رياضية مثيرة للجدل، لمواجهتها بأسئلة واتهامات وجهت إليها للحصول على ردود شافية بأسلوب مختصر يرتكز على حقائق تمس جوهر الموضوع. يتم خلال البرنامج تناول مشاركات الجمهور و المتابعين على منصات التواصل الإجتماعي.

“رادار” رؤية جديدة للبرامج الحوارية

برنامج يومي يتناول القضايا الملحة بالمنطقة والعالم، و يُبث بتمام الساعة ( 14:00 بتوقيت غرينتش ) 6:00 مساءً بتوقيت أبوظبي، يُناقش ( رادار) و يحلل القضايا و الأمور الساخنة لإستكشاف أبعادها من زوايا ووجهات نظر تحليلية مختلفة من خلال المناقشة مع ضيوف على دراية و فهم عميق بالموضوع قيد النقاش.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here