نقابة أطباء الصحة العمومية ببنزرت ترفض الانخراط في إضراب يوم 25 ديسمبر

0

المنبر التونسي (إضراب)-أعلنت نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية بولاية بنزرت أنه ونزولا عند رغبة منخرطيها، فإن إضراب 25 ديسمبر لا يشملها ولا يمكنها الإنخراط فيه.

وأوضحت في بيان، أن هذا الإضراب مخالف لقوانين المنظمة النقابية ونظامها الداخلي، خاصة وأن هذا القرار لم يقع تداوله في هيئة إدارية للمصادقة عليه ولم تقع إستشارة أي كاتب عام جهوي لأخذ رأي الجهات.

كما جددت تأكيدها أن الإضراب بيوم واحد لا يرقى إلى أدنى المطالب النضالية للقواعد بالجهة ولن يشكل أي إحراج لوزارة الصحة، خاصة وأن القرار أتخذ بصفة أحادية من قبل الكاتب العام للنقابة العامة دون إستشارة بقية الأعضاء، وهو ما يحوّله لمجرد مناورة لإمتصاص غضب القواعد الطبية، وفق البيان.

ودعت المركزية النقابية إلى التسريع في تنفيذ تعهداتها تجاه القطاع بتحوير المهام صلب النقابة العامة وإختيار كاتب عام جديد وفق ما يقره قانون المنظمة.

كما طالبت بعقد هيئة إدارية وطنية للنظر في الأشكال النضالية القادمة مع التأكيد أن مطلب القطاع ليس الإدماج، بل التنظير الآلي واللامشروط لإختصاص طب العائلة على المستوى الأكاديمي والتأجير .

ودعت إلى الإنطلاق منذ الآن في تجديد إنتخابات كل النقابات الأساسية بالجهات لإسترجاع ما فقده القطاع من منخرطين جراء إهتزاز الثقة بين منظورينا والكاتب العام للنقابة العامة، وفق نص البيان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here