هام : لقاح “كورونا سيقدم للمواطنين مجانا والأولوية لهؤلاء

0

المنبر التونسي (لقاح كورونا)-أفاد مدير عام معهد باستور، هاشمي الوزير، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، بأنّ التلقيح الخاص بكورونا والذي سيتم توريده من مخبر فايزر الامريكي، سيقدم مجانا للمواطنين.

وقال الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الأولوية في إجراء التلاقيح ستكون بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يعملون في القطاعات الحيوية في الدولة، لافتا إلى أنّ التلقيح سيكون بالنسبة للمواطنين اختياريا وليس إجباريا.

وكان عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا قد أعلن في وقت سابق، عن حصول تونس بمقتضى اتفاق وقعه وزير الصحة مع مخبر فايزر الامريكي على مليوني جرعة من تلاقيح كورونا بسعر 7 دولارات للجرعة الواحدة، ستصل الى تونس بداية من الثلاثية الثانية من سنة 2021.

وأكد أن شحنة اللقاحات المنتظر توريدها من مخبر فايزر الى تونس تمثل دفعة أولى، مؤكدا أن نية السلطات الطبية في تونس تتجه الى توريد كميات اضافية في مرحلة ثانية.
ولفت الهاشمي الوزير، إلى أن المخبر الأمريكي فايزر قدم مطلب الى ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة قصد تزويد تونس بلقاح كورونا، مضيفا أن هذا الاختياراستند الى النتائج الاولية للنجاعة التي أثبتت فاعلية اللقاح في مكافحة وباء كورونا.
كما استند الاختيار على المخبر الأمريكي الى عامل توفر الحماية، حسب ما بينه عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مجددا التأكيد، على مساع تونس للحصول على كميات اضافية من اللقاحات من أجل احتواء الفيروس التاجي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here