الطريفي: المشيشي بتصريحاته أهان كلّ المهاجرين النظاميين وغير النظاميين في العالم

0

المنبر التونسي (المهاجرين النظاميين) – اعتبر نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، تصريحات رئيس الحكومة هشام المشيشي لفرانس 24 الناطقة بالفرنسية حول تصريحه أنّ الهجرة غير النظامية تتساوى مع الإرهاب، إلى حدّ اللحظة ‘‘ زلّة لسان” وهي إهانة لكلّ التونسيين والمهاجرين  النظاميين وغير النظاميين في العالم.

وخلال حضوره في برنامج “ميدي شو” اليوم 17 ديسمبر 2020، مع بوبكر بن عكاشة على موزاييك، أفاد الطريفي أنّ صفحة رئاسة الحكومة قامت بنشر حوار المشيشي على فرانس 24 بالعربية ولم تُقدّم إلى هذه اللحظة توضيح حول تصريحه حول المهاجرين غير النظاميين في فرانس 24 الفرنسية. وأضاف الطريفي أنّ تصريحات المشيشي غير مقبولة وتابع قائلا ” لا أتصوّر أعلى هرم في السلطة التنفيذية يقول كلام غير مدروس”.

وأشار الطريفي أنّ المقاربة بين الهجرة غير النظامية والإرهاب أمر خطير جدا ”هذا خطأ”، ودعا رئاسة الحكومة إن كان المشيشي ارتكب ”زلة لسان” أن تقدّم توضيح. وبيّن أنّه بالتمشي مع تصريحات المشيشي فإنّ كافة الأفارقة من المهاجرين غير النظاميين والتونسيين تتمّ إحالتهم على قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

الجدير بالذكر أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي عوضا عن دفاعه على التونسيّين المقيمين بفرنسا والمهاجرين غير النظاميّين واطّلاعه على الظروف الإجتماعية التي يمرّون بها والصعوبات التي يُواجهونها، قام بإهانة كلّ المهاجرين غير النظاميّين وصنّفهم في خانة الإرهابيّين وبطريقة غير مُباشرة جعل من تونس بلد مُصدّر للإرهاب وذلك في تصريح لقناة فرانس 24 الناطقة بالفرنسية حيث أشار قائلا “من يقول هجرة غير نظامية يقول إرهاب”، ليُقاطعه  الإعلامي الفرنسي الذي حاوره ”مارك بارلومان”  قائلا ”ليس دائما” بعد أن سأله عن موعد قيام تونس باسترجاع مواطنيها المهاجرين بطريقة غير نظامية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here