غلق الحمامات ومنع انتصاب الأسواق في المناطق الوبائية الحمراء في هذه الولاية

0

المنبر التونسي (مناطق موبوءة)-قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس، في اجتماعها المنعقد عشية اليوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2020 بإشراف والي الجهة منجي ثامر، غلق الحمامات ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية بالنسبة للمناطق التي تم تصنيفها وبائيا بـــ”الحمراء”. 
 

 المناطق المعنية هي على التوالي: قابس الكبرى (قابس الجنوبية وقابس المدينة وقابس الغربية) ومارث ومطماطة الجديدة، وذلك لفترة تمتد لأسبوعين، بداية من يوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 على الساعة الصفر.
   
   كما تقرر القيام بحملات للتقصي السريع لفيروس كورونا من قبل مصالح الإدارة الجهوية للصحة، وتنظيم حملات توعوية تقوم بها فرق مشتركة موجهة للمحلات المفتوحة للعموم حول كيفية التوقي من فيروس كورونا، فضلا عن التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية في كل المجالات، وخاصة بالمؤسسات التجارية والمطاعم والمقاهي وقاعات الشاي، مع اتخاذ الإجراءات الردعية الفورية تجاه المخالفين.
   
اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس أوضحت في بلاغ لها  بأن القرارات المتخذة اتخذتها يعزى إلى  الارتفاع الكبير لنسق الإصابات بفيروس كورونا وبلوغه نسق انتشار مرتفع بثماني معتمديات (قابس الجنوبية وقابس المدينة وقابس الغربية ومارث ومطماطة الجديدة والمطوية – وذرف والحامة وغنوش)، ومنها 03 مناطق تم تصنيفها حمراء، وهي قابس الكبرى ومارث ومطماطة الجديدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here