نصاف بن علية: لا وجود لمعطيات علمية دقيقة حول السلالة الجديدة لكورونا

0

المنبر التونسي (السلالة الجديدة لكورونا) – أكّدت نصاف بن علية الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، في مداخلة هاتفية لها في برنامج “صباح النّاس” اليوم 24 ديسمبر 2020، أنّه إلى حدّ الآن لم يتم رصد السلالة الجديدة لفيروس كورونا في تونس.

وأضافت بن علية أنّه، منذ بداية الجائحة في تونس، تم اكتشاف أكثر من 40 سلالة للفيروس، لكنّهم يصنفون كسلالات عاديين وليسوا بحجم خطر السلالة الجديدة، مشيرة إلى وجود المئات من السلالات المكتشفة حول العالم.

ونبّهت نصاف بن علية من خطورة السلالة الجديدة، التي تم اكتشافها في لندن وجنوب أفريقيا، لأنّه تبيّن أنّها سريعة الانتشار، أكثر من بقية السلالات، وذلك بنسبة 70%.

كما عبّرت المتحدّثة عن التخوف من هذه السلالة نظرا لغياب المعطيات العلمية الدقيقة بشأنها، قائلة: “مانعرفوش إذا كان تأثير السلالة الجديدة أخطر أو أقلّ من البقية، ويمكن تكون أكثر خطورة وأكثر انتشارا… يلزمنا نتثبتوا“.

وأكّدت أنّه تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للتوقي من هذه السلالة، بما في ذلك تكثيف المراقبة على الحدود وغلق الحدود مع البلدان التي تم رصد فيها السلالة الجديدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here