نظرة سريعة على أبرز إنجازات وإصدارات شركة جنرال موتورز في 2020

0

المنبر التونسي (جنرال موتورز) – مع اقتراب نهاية كل عام، نتطلّع جميعنا للاستمتاع برحلات مشوّقة جديدة والانطلاق على دروب أفضل في السنة التي تلي، وهو ما ينطبق طبعاً على تطلّعاتنا بالنسبة للعام 2021. لكن في الوقت ذاته، وعندما نراجع أحداث العام الحالي، نرى أن هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي حدثت بالفعل.

وبالنسبة لنا، حتى مع بروز بعض الأمور التي لم تكن واضحة المعالم، إلا إن السنة الحالية تتوجّت بالعديد من الإنجازات الرائعة التي تمثّلت بإطلاق المنتجات الجديدة والإعلان عن أخبار أساسية بارزة من ’جنرال موتورز‘ وعلاماتها التجارية ’شفروليه‘، ’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘. ولنستعرض هنا معاً بعض أبرز ما تميّزت به 2020.

مارس: الكشف عن بطاريات Ultium، والتقدير الإقليمي لمركبة ’كاديلاك XT6‘ للعام 2020

تتميّز بطاريات Ultium بالمرونة والكفاءة والفعالية من ناحية الكلفة، وقد جرى الكشف عنها في شهر مارس لتُحدِث ثورة في مجال المضي بتطوير مجموعة مركبات جنرال موتورز الكهربائية.

ومن شأن هذه الهندسة أن تمكّن ’جنرال موتورز‘ من المنافسة لكسب كل عميل تقريباً في السوق اليوم، أكان يبحث عن وسيلة نقل معقولة السعر، أم الاستمتاع بتجربة فاخرة، أم الاستفادة من الشاحنات في العمل، أم عيش تجربة مشوّقة في مركبة عالية الأداء.

أبريل: توفير المساعدة في ظل جائحة ’كوفيد – 19

رغم أن 2020 كانت مليئة بالتغيّرات والمفاجآت غير المتوقَّعة أبداً، إلا إنها شكّلت في الوقت ذاته فرصة لإظهار مدى مرونتنا وقوّتنا والتزامنا بتوفير المساعدة للمجتمعات التي نعمل فيها. ضمن هذا الإطار، كانت ’جنرال موتورز‘ على قدر المسؤولية ووفرت الدعم اللازم لعملائها خلال هذه الفترة غير المسبوقة من الزمن.

وعبر الشراكة مع الوكلاء، وضعت كل من ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ خطّة للتخفيف من قلق العملاء وذلك من خلال تمديد الضمان على مركباتها.

وبهدف التأكّد من عدم تعطّل مركبة أي عميل خلال قيامه بالرحلات الضرورية، قمنا أيضاً بتمديد العمل بعقود المساعدة الجانبية على الطريق المتوفرة 24/7 لأجل المساهمة في تعزيز السلامة على الطرقات وتقليل المخاوف من تعطّل المركبات.

مايو: طرح منصّة التجارة الإلكترونية تسوّق. انقر. انطلق‘، و’شفروليه كابتيفا‘ تعيد إرساء المعايير للمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات

شهدت التجارب والتوجّهات الرقمية نمواً كبيراً هذا العام أيضاً، وذلك مع انتقال العملاء إلى قنوات البيع الإلكترونية للتفاعل مع الشركات وذلك حتى قبل بداية جائحة ’كورونا‘.

وكانت ’شفروليه‘ من بين أول المصنِّعين في المنطقة الذين يتبنّون هذا التوجّه الجديد السائد بين العملاء والارتقاء به لمستويات أعلى عبر طرح منصّة تجارة إلكترونية في 2017.

لكن هذه السنة، عزّزت ’شفروليه‘ تجربة الشراء عبر الإنترنت أكثر من خلال منصّة ’تسوّق. انقر. انطلق‘ لأجل تمكين العملاء من التعرّف على الباقات التمويلية والتقدّم بطلب الاستفادة منها مباشرة عبر الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال شراكة استراتيجية مع ’بنك الإمارات دبي الوطني‘.

وتبعت ’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ بسرعة الخطوات ذاتها، وقامتا لأول مرّة بإطلاق نسختيهما من منصّة ’تسوّق. انقر. انطلق‘ لمنح العملاء نقطة تواصل افتراضية مباشرة جديدة.

أما مركبة ’شفروليه كابتيفا‘ الجديدة كلّياً للعام 2021 التي تم إطلاقها مؤخراً، فاستمرّت بإحداث ثورة في المنطقة.

فهي عبارة عن مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) تحمل كل خبرات العلامة التجارية المكتسَبة دولياً في مجال مركبات الـSUV، بينما في الوقت ذاته تحافظ على موقعها كواحدة من أكثر مركبات السبع مقاعد ذات السعر المعقول ضمن فئتها.

وتتمتّع ’كابتيفا‘ بتصميم حديث متطوّر ومقصورة داخلية مرنة وتقنيات ذكية، كما إنها تجسّد فلسفة ’شفروليه‘ فيما يخصّ المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات لتعلِن عن بداية عصر جديد لهذا الاسم البارز في الشرق الأوسط.

ومع مساحة واسعة جداً للأمتعة تبلغ 1,051 ليتراً، فإن ’شفروليه كابتيفا‘ تضمن تمكّنك من التركيز على القيام بكل ما ترغب به.

يونيو: وصول سيارة غيّرت قواعد اللعبة ضمن فئة السيدان الفاخرة

طرحت ’كاديلاك‘ أول CT4 سيدان رياضية في الشرق الأوسط لتخطو بذلك خطوتها التالية في تعزيز مجموعة طرازاتها من سيارات السيدان المميّزة.

وتأتي CT4 مزوَّدة بمحرّك فريد يتم اعتباره بمثابة “وحش عزم” وهو من تصميم فريق مهندسي ’كاديلاك‘، كما تتميّز بهندسة تقوم على الدفع بالعجلات الخلفية، وتحوي نظام نقل حركة متطوّر، وتتمتّع بتوزيع شبه مثالي للوزن، مما يجعلها تتألّق من ناحية الأداء الاستثنائي.

أغسطس: ربط أحزمة الأمان بإحكام مع وصول سلسلة V-Series القوية من كاديلاك‘، وإلقاء نظرة سريعة على المستقبل الكهربائي بالكامل للعلامة التجارية الفاخرة

مضياً بالارتكاز على توجّه العلامة التجارية المتمحور حول طرح منتجات جديدة، جلبت ’كاديلاك‘ إلى الشرق الأوسط طرازي CT4-V وCT5-V اللذين تم طرحهما للمرّة الأولى على الإطلاق.

وتوفر نسختا V الأحدث من ثنائي ’كاديلاك‘ المتميّز بديناميكيته العالية مستويات أفضل من الأداء، وقد تم تعزيزهما عبر منحمهما المزيد من اللمسات الرياضية من ناحية التصميم، وهما تحويان كل خصائص السلامة والتقنيات المتطوّرة المتوفرة في طرازي CT4 وCT5 الأساسيين.

إلى جانب هذا، خطت ’كاديلاك‘ رسمياً خطوتها الأولى نحو مستقبل كهربائي بالكامل عبر تقديم طراز العرض LYRIQ الذي يُعتبَر مركبة كروس أوفر ديناميكية عصرية فاخرة كهربائية بالكامل.

وترتكز LYRIQ على منصّة المركبة الكهربائية القياسية للجيل المقبل من ’جنرال موتورز‘، وتحوي نظام دفع من بطاريات Ultium، مما يمكّن ’كاديلاك‘ من توفير خيارات متنوّعة من ناحية المسافة التي يمكن قطعها والأداء الذي يمكن الاستمتاع به.

سبتمبر: اختيار لؤي الشرفاء لقيادة عمليات جنرال موتورز‘ في المنطقة

تم في شهر سبتمبر تعيين لؤي الشرفاء في منصب الرئيس والمدير الإداري لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، ليكون بذلك أول مسؤول وُلِد وترعرع في المنطقة يتولّى إدارة أعمال الشركة على المستوى الإقليمي.

وبعد ثلاثة شهور فقط على تولّيه المنصب الجديد، دخل لؤي لائحة ’فوربس‘ لأكثر قادة الشركات الدولية تأثيراً على الصعيد المحلّي، ممهّداً بذلك الطريق أمام قيادة طويلة الأمد تتميّز بتحقيق الكثير من النجاحات.

أكتوبر: وصول تحفة فنية رائعة، والكشف عن مركبة كهربائية مهيبة

تُعتبَر ’كورفيت ستينغراي‘ للعام 2020 تحفة فنية فعلية لا تحتاج لتعريف، وهي تتميّز من خلال محرّكها الوسطي، وقد تمت هندستها لتكون سيارة فائقة حقيقية تترك أثراً قوياً على الطريق.

وفازت ’شفروليه كورفيت ستينغراي‘ الجديدة كلّياً بلقب ’سيارة العام 2020 في أمريكا الشمالية‘، ومن السهل طبعاً معرفة السبب وراء هذا التكريم. فهي قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س خلال أكثر من ثلاث ثواني بقليل. ويمكن لعملاء ’كورفيت‘ في المنطقة الاستمتاع بقّمة القيادة عالية الأداء مع سيطرة جانبية ممتعة جداً.

وبعد سلسلة من الحملات التشويقية التي أبقت الجمهور على أهبة الاستعداد لمعرفة المزيد، أزيح الستار في أكتوبر عن ’جي إم سي هامر EV‘ الكهربائية المرتقَبة بحماس.

وتتمتّع ’هامر EV Edition 1‘ بالإصدار الأول للعام 2022 بقدرات عالية جداً وأداء ثوري، وهي أول شاحنة فائقة من نوعها يجري تطويرها لترسم معالم الدروب الجديدة بدون أي انبعاثات.

نوفمبر: شهر إطلاق ثلاث مركبات SUV غنية بالتقنيات الرائدة بفئتها والأولى من نوعها بقطاع السيارات

تتميّز ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً للعام 2021، والتي تُعتبَر ’مركبة الـSUV الرسمية للحركة والتشويق‘، بكونها جاهزة دوماً للتعامل بفعالية مع أصعب الكثبان الرملية وتذليل الصعوبات وتخطّي التحدّيات التي تواجهها في المغامرات المختلفة.

وقد أعيد تصميم ’تاهو‘ من نقطة الصفر وهي الآن تضم مقصورة داخلية وتقنيات حديثة وديناميكيات قيادة هي الأفضل بفئتها* مع قدرات متبدّلة للقيادة على الدروب الوعرة.

كما تم صنعها خصّيصاً للشرق الأوسط مع الاستفادة من مزيد من المعلومات التي تم الحصول عليها من المنطقة وذلك أكثر من أي وقت مضى. وتوفر ’شفروليه‘ الآن طراز Z71 كفئة تجهيزات خاصّة بذاتها.

ومع قدرتها على استيعاب حتى تسعة أشخاص، فإن ’تاهو‘ تستطيع بالفعل الارتقاء برحلتك العائلية القادمة إلى مستويات أعلى من الراحة والاستمتاع.

بدورها، تتميّز ’كاديلاك إسكاليد‘ الأيقونية للعام 2021 بغناها بكثير من التقنيات والخصائص الأولى من نوعها ضمن قطاع السيارات، لترتقي بموقعها الريادي إلى مستويات أعلى وتعزّز مكانة ’كاديلاك‘ بفئة مركبات الـSUV الفاخرة.

فهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم تحتوي على العديد من التقنيات المتقدِّمة الحصرية التي تظهر للمرّة الأولى في السوق، بما في ذلك شاشة 4k OLED مائلة وأول نظام صوتي لقطاع السيارات من نوع AKG.

لكن هذا ليس كل شيء، إذ بدأ في المنطقة بيع ’جي إم سي يوكون‘ للعام 2021 التي تُعدّ المركبة  الرياضية متعدّدة الاستعمالات الأبرز من العلامة التجارية.

وتوفر الـSUV الراقية كاملة الحجم من ’جي إم سي‘ المصمَّمة للاستعمال اليومي تقنيات رائدة بفئتها، وتمنح ركّابها المزيد من المساحة الداخلية وتتألّق بتصميم أكثر جرأة، ويكتمل كل هذا عبر الخصائص الهندسية المتطوّرة جداً والأداء العالي.

ومع طراز ’دينالي‘ الأكثر رقياً، وأول طراز AT4 على الإطلاق الذي يشكّل الرفيق المثالي في المغامرات على الدروب الوعرة، فإن ’جي إم سي يوكون‘ تتميّز الآن بكونها ترتقي بالمعايير أكثر ضمن فئتها.

ديسمبر: ’جنرال موتورز‘ ترسم معالم المستقبل الكهربائي بالكامل خلال ’جيتكس

أنهت ’جنرال موتورز‘ السنة سائرة على الدرب الذي رسمته لمستقبلها، حيث أعلنت عن استثمار كبير قيمته 27 مليار دولار أمريكي في مجال تطوير المركبات الكهربائية وذاتية القيادة، إضافة للالتزام بإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) في مختلف أنحاء العالم بحلول سنة 2025، وصولاً إلى هدفها المتمثّل بمستقبل كهربائي بالكامل.

ومع تطلّعنا لإنهاء هذا العام، نشعر بكثير من الحماسة لما يخبّئه لنا العام 2021. لذلك ندعوكم لمتابعتنا دوماً لمعرفة المزيد مما ستقدّمه شركة ’جنرال موتورز‘ خلال الفترة القادمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here