وفيات كورونا في الوسط المدرسي يتجاوز 400 حالة.. وزير التربية يوضح

0

المنبر التونسي (وفيات كورونا في الوسط المدرسي) – أوضح وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الإثنين 4 جانفي 2021 ،  أن عدد الوفيات في الوسط المدرسي جراء الإصابة بفيروس كورونا لم يتجاوز 29 حالة الى حدود 23 ديمسبر المنقضي آخر يوم قبل العطلة المدرسية.

وقال الوزير على هامش اختتام ورشة لإعداد الدراسة التشخيصية المعمقة للمنظومة التربوية تواصلت على إمتداد 3 أيام، ان “كل الأرقام المتداولة في بعض وسائل الاعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن اكثر من 400 حالة وفاة في الوسط المدرسي بسبب فيروس كورونا، عارية من الصحة”.

وأشار السلاوتي بخصوص تواصل اضراب القيمين والاداريين في القطاع التربوي الى ان الوزارة تنتظر انطلاق مفاوضات 5 زائد 5 لحل عديد الاشكاليات في علاقة بالاتفاقات المبرمة سابقا مع القيمين ومع الاداريين، مبرزا ان الوزارة تعمل على اتمام خلاص كل المتدخلين قبل موفى شهر جانفي الحالي.

ولاحظ من جهة اخرى بخصوص الاضراب الجهوي للتعليم الاساسي بولاية نابل المبرمج ليوم 6 جانفي ان جلسة تفاوضية برمجت اليوم بمقر الوزارة بحضور النقابات الجهوية والمندوبية الجهوية للتربية بولاية نابل لايجاد حل لالغاء هذا الاضراب، مقرا بان قطاع التربية بجهة نابل يشكو على غرار عديد الجهات، عدة صعوبات خاصة بالنظر الى حجم الجهة وعدد المؤسسات التربوية بها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.