تعاون بين “آل – جي” و”ELEMENT AI” من أجل الحصول على منصة محتوى لتبادل الخبرة في الذكاء الاصطناعي

0

المنبر التونسي (تعاون بين آل – جي وELEMENT AI) – خلال الصالون الأمريكي للإلكترونيك ( CES® 2021 ) سيقوم الرئيس والمدير الفني لشركة ” آل – جي – إلكترونيكس ” الدكتور” I.P. Park ” والرئيس المدير العام لشركة ” Element AI ” السيد “Jean-François Gagné ” بالكشف عن تبادل AIX : مستقبل الذكاء الاصطناعي والتجربة البشرية وتقرير رقمي متعدد الأوجه يتضمن لقاءات معمقة مع كبار خبراء من الصفّ الأول في مجال الذكاء الاصطناعي والدفاع عن المستهلك والتصميم والأعمال.

ويستخلص تبادل AIX فلسفته من مستويات إطار تجربة الذكاء الاصطناعي (AIX) التي تم إطلاقها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية سنة 2020 (CES 2020) وتقدم تعريفا مشتركا للتقدم في الذكاء الاصطناعي لدى العموم مع الحفاظ على هدف تصميم يتمحور حول كل ما هو إنساني.

ويكشف تقرير الوسائط المتعددة تصميم AIX من خلال ستة محاور أو موضوعات رئيسية وهي إدراك الجمهور والأخلاق والشفافية وتجربة المستخدم والسياق والعلاقات. ويتفرّع كل من هذه المواضيع إلى محاور فرعية مرتبطة على غرار أهمية واجهة المستخدم لتعزيز الشفافية وكيف يمكن لهدف واضح لمنتجات الذكاء الاصطناعي أن يدعم تبنّيه نهائيا من قبل المستخدم. وللتأكد من أن ذلك سيكون جذابا لكافة الأطراف المعنية يوجد أيضا قسم لفهم الذكاء الاصطناعي يساعد الجمهور على متابعة الجوانب الفنية للنقاش.

وأوضح الدكتور ” بارك ” في هذا السياق قائلا: ” لقد شعرنا بوجود العديد من المناقشات بين مختلف الأطراف المتدخّلة عبر منصات مختلفة وأردنا إنشاء مسار يسهل الوصول إليه في الصناعة لاستكشاف هذه الموضوعات المهمة في مكان واحد “.

وأضاف السيد ” بارك ” قائلا: ” هذا الجهد ليس للإجابة عن الأسئلة لكن لطرحها في إطار المستخدم النهائي. ونحن نأمل أنه من خلال طرح الأسئلة والفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي سنتمكّن من فهم الرهانات بشكل أفضل وأن نساعد في تشكيل المستقبل من خلال التعاون. ويأتي التقرير في وقت مهم للتكنولوجيا التي تجد مكانها بشكل متزايد في منازلنا وسياراتنا وجيوبنا“.

ويتوقّع ” Mc Kinsey ” أن تكون لدى تقنيات الذكاء الاصطناعي الفرصة والقدرة على خلق ما بين 3.5 تريليون دولار و 5.8 تريليون دولار أمريكي كقيمة سنوية بينما تتوقع شركة PwC أن 30 بالمائة من الوظائف معرضة لخطر تعويضها بالعمل بواسطة الآلة بحلول عام 2030.

وصرّح ” Jean-François Gagné” قائلا: ” لقد تم إنشاء تبادل AIX لتجميع كميّة واسعة من وجهات نظر الخبراء حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطبيقه على المساحات والفضاءات البشرية على غرار المنزل والسيارة والعمل وفي الأماكن العامة “. وأضاف في نفس السياق قائلا: ” العديد من الأشخاص في مجال الصناعة يرون الإمكانات التي لا تُقاوم للتكنولوجيا . لكنهم يرون أيضا المخاطر والحاجة إلى الالتفاف والتجمّع للمساعدة في تشكيل مستقبلنا وحمايته “.

وقد تم إجراء المقابلات الحوارية والتقاطها بواسطة Zoom بين شهري سبتمبر ونوفمبر من سنة 2020 وتضمنت مناقشات مع:

– ” Yoshua Bengio ” المدير العلمي لشركة ” Mila ” الفائز حديثا بجائزة ” Turing ” .

– ” Rodney Brooks ” الرائد في مجال الروبوتيك الذي أسس شركة iRobot Corp و مخترع المكنسة الروبوت Roomba .

– الدكتورة ” Christina J. Colclough ” وهي من صنّاع السياسة العالمية التي تركز على حقوق العمال وتأثير التكنولوجيا.

– ” David Foster ” مدير شركة ” Lyft Transit, vélos et Scooters ” .

– الدكتور ” Yuko Harayama ” الذي ساعد في تطوير خارطة طريق المجتمع الياباني 5.0 كعضو تنفيذي للمجلس الياباني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

– ” Charles Lee Isbell Jr ” عميد الإعلامية في Georgia Tech .

– ” Helena Leurent ” المديرة العامة لمجموعة حقوق المستهلك العالمية .

– ” Bo Peng ” المدير بوكالة التصميم الشهيرة IDEO .

– ” Jeff Poggi ” الرئيس المدير العام بالشراكة لمجموعة McIntosh .

– ” Sri Shivananda ” المدير التجاري والفنّي بشركة ” PayPal ” .

– الدكتور ” Max Welling ” مدير التكنولوجيات بمؤسسة ” Qualcomm ” بهولندا وبسلسلة البحث والتدريب الأوتوماتيكي بجامعة أمستردام .

– ” Alex Zafiroglu ” المدير المساعد بمعهد “3A” بجامعة أستراليا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحوارات يمكن أن ترى أو تسمع من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بتبادل ” AIX ” أو من خلال التقرير نفسه الذي يتضمّن أيضا مرجعيّات لآخر التطوّرات في الصناعة ومحتوى حميما للتقاسم على غرار وثيقة معلومات بيانية عن تاريخ الذكاء الاصطناعي وكذلك تقريرا بحثيا حواريا عن الذكاء الاصطناعي يستخدم معالجة اللغة الطبيعية والتدرّب العميق لمراقبة مختلفة الطرق التي تتحدث بها مجموعات الأطراف المعنية والمتداخلة عن الذكاء الاصطناعي.

ويمكن للحرفاء أو الباحثين زيارة موقع  www.AIXexchange.comلاكتشاف وجهات نظر الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي والقادة في مختلف المجالات مثل التصميم والأنتروبولوجيا والسياسة والدفاع عن المستهلكين والعمال.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here