قفصة: تسجيل 4 وفيات جديدة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ48 ساعة الأخيرة

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا) – أودى فيروس “كورونا” المستجدّ خلال 48 ساعة الأخيرة، بحياة 4 أشخاص من معتمديات قفصة الجنوبية والمتلوي والرديف من ولاية قفصة، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا هذا الوباء منذ بدء ظهوره ببلادنا إلى 171 حالة.

وأوضح المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، اليوم الإثنين، في تصريح لـ(وات)، أن 4 أشخاص إلتقطوا عدوى فيروس “كورونا” وأقاموا لفترة بأقسام “كوفيد 19” بمستشفيات قفصة والمتلوي والرديف، قد فارقوا الحياة يومي السبت والاحد الماضيين.

وحسب آخر تحيين حول الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” كشفت عنه الإدارة الجهوية للصحّة مساء أمس الأحد، فإنّ هذه الوفيات تتوّزع على كلّ معتمديات الجهة والبالغ عددها 13 معتمدية بإستثناء معتمدية سيدي بوبكر، التي لم تُسجّل إلى الان أية حالة وفاة بسبب هذا الفيروس.

وسجّلت، معتمدية قفصة الجنوبية أكثر عدد من الوفيات بحصيلة بلغت 66 وفاة، تليها معتمدية الرديف بـ25 وفاة، والقصر بـ17 ، ثمّ القطار بحصيلة 16 وفاة، والسند بـ14 وفاة.

من ناحية أخرى، وحسب نفس التحيين الذي أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة، فإن إجمالي المصابين بوباء “كورونا” قد بلغت منذ شهر مارس من سنة 2020 وإلى الان بولاية قفصة، 3345 مصابا، توفّي من بينهم 171 ، فيما تعافى 2549 مصابا.

أمّا عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس، فيبلغ حاليا 625 مصابا يخضع أغلبهم للحجر الذاتي بمنازلهم أو بمركز الحجر الوجوبي، فيما يقيم 17 مصابا بأقسام “كوفيد 19” بعدد من مستشفيات الجهة.

وتتواصل بولاية قفصة منذ الإسبوع الماضي، حملات واسعة للتقصّي السريع عن تفشّي وباء “كورونا” بواسطة، وذلك بهدف كسر حلقات العدوى وتحديد المصابين بشكل سريع بواسطة التحاليل السريعة.

وتستهدف هذه الحملات، الاشخاص المخالطين لمصابين سبق أن ثبُت إلتقاطهم لعدوى فيروس “كورونا” في الايام الماضية، وكذلك للأشخاص الذين يعانون من أعراض هذا الوباء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here