دراسة: المتعافون من كورونا لديهم حماية لـ6 أشهر على الأقل

0

المنبر التونسي (المتعافون من كورونا) – كشفت دراسة جديدة أعدها البنك الحيوي في المملكة المتحدة، أن جميع المتعافين من فيروس كورونا تبقى لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وتقيس الدراسة الحديثة، مستويات الإصابة السابقة وسط السكان في جميع أنحاء بريطانيا وكذلك المدة التي استمرت فيها الأجسام المضادة لدى المصابين، وتبيّن أن الغالبية العظمى تحتفظ بالأجسام المضادة التي يمكن رصدها لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وحسب نعومي ألين، الأستاذة وكبيرة العلماء الذين أجروا الدراسة، فإن النتائج أظهرت أن من بين المشاركين الذين ثبتت إصابتهم في السابق، احتفظ 99 في المئة بالأجسام المضادة لمدة ثلاثة أشهر. وبعد ستة أشهر كاملة من المتابعة خلال الدراسة، ظلت الأجسام المضادة لدى 88 في المئة.

وقالت ألين “برغم أننا لا نستطيع التأكد من علاقة ذلك بالمناعة، إلا أن النتائج تشير إلى أنه يمكن حماية الأشخاص من العدوى مرة ثانية لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإصابة”.

وأشات إلى أن النتائج تتفق أيضا مع نتائج دراسات أخرى في المملكة المتحدة وأيسلندا خلصت إلى أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا تبقى على الأرجح عدة أشهر في المتعافين، وفق ما نقلت عنها قناة الحرة الأمريكية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.