هل ينتقل فيروس كورونا عبر العرق؟

0

1- وفقا لدراسة نشرت في مجلة “مايكروبيال باثوجينيسس” (Microbial Pathogenesis) شملت أخذ عينات عرق من 25 شخصا مصابين بكوفيد-19، لم يعثر الباحثون على فيروس كورونا -واسمه العلمي “سارس-كوف-2”- في عينات العرق المأخوذة من جباه الأشخاص المصابين.

وقال الباحثون إنه يمكن استنتاج أن عرق المرضى المصابين بكوفيد-19، لا يمكن أن ينقل كورونا، ومع ذلك يمكن أن يتلوث العرق بسوائل الجسم الأخرى (التي تحمل الفيروس مثل إفرازات الأنف).

2- الدكتورة ليزا لوكيرد ماراجاكيس، المدير الأول للوقاية من العدوى في جونز هوبكنز للطب في الولايات المتحدة، وردا على سؤال “هل يجب أن أتوقف عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية؟” تجيب “كن حذرا بشأن جميع حالات التعرض المحتملة، بما في ذلك في صالة الألعاب الرياضية أو مركز اللياقة البدنية. لا ينتشر فيروس كورونا عن طريق العرق؛ لكن الأشياء التي يلمسها كثير من الناس (الحديد.. إلخ) قد تشكل خطرا”.

3- وفقا لبوابة المعلومات حول كوفيد-19 لولاية نيو جيرسي، فإنه لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتشر عن طريق العرق، ومع ذلك يمكن أن ينتقل الفيروس في أماكن مثل الصالات الرياضية بوسائل أخرى، من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتقل من شخص لآخر، أو التي تهبط على الأسطح، التي يلمسها العديد من الأشخاص، مثل معدات الصالة الرياضية؛ لذلك من الأفضل تجنب الصالات الرياضية. وإذا كان عليك الذهاب، فمن المهم غسل اليدين وتعقيم المعدات وممارسة التباعد الاجتماعي.

المصدر: الجزيرة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here