أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تعلن عن فتح باب تقديم الملفات لمشاريع “FabLab التضامنية” لسنة 2021

0

المنبر التونسي (أورنج تونس) –  بعد إفتتاح 6 مخابر “FabLab تضامنية بكلّ من حي الخضراء وباب الجزيرة بالعاصمة وبمركز أورنج للتطوير الرقمي والابتكار بضفاف البحيرة والمدرسة الإعدادية النموذجية أبو القاسم الشابي بولاية قابس والقطب التكنولوجي بصفاقس والـ FabLabالمتنقلّ في كامل ولايات الجمهورية تحت إشراف شركائنا من الجمعيات على غرار الجمعية التونسية “الشبان والعلم” وجمعية El Space وكذلك جمعية Djagora بولاية صفاقس إضافة إلى سابع FabLab بصدد الإنجاز بالتعاون مع جمعية Junior Entreprise ENISo بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة.

تعلن أورنج تونس بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange عن فتح باب تقديم ملفات مشاريع “FabLab التضامنية” في إطار دعم وتطوير مشاريع FabLab  المتضامنة لسنة 2021.

ومنذ سنة 2012 تعهدت أورنج تونس باعتبارها شركة مبتكرة ومسؤولة مجتمعيا والتزاما منها تجاه الفئات الفقيرة بمقاومة الفقر والتهميش و جعل التكنولوجيا الرقميّة فرصة للجميع.

وفي هذا الإطار تفتح أورنج تونس باب التسجيل أمام الراغبين لتقديم الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2021.

وتدعو أورنج تونس كافة الجمعيات التونسية الى تقديم مقترحات مشاريعها التي تستجيب لهذه الاشكاليات.

ترسل مقترحاتكم قبل يوم الأربعاء 10 مارس 2021 على الساعة 12 حسب الاجراءات التالية :

1.     عن طريق البريد مع ذكر عبارة  مشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2021″ على الظرف-

إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس، مبنى أورنج تونس- المركز العمراني الشمالي– 1003  تونس.

2.     عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التالي : mecenat@orange.com مع ذكر عبارة  “مشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2021“.

3.     إيداع المقترحات مباشرة بمكتب الضبط لأورنج تونس- مبنى أورنج تونس المركز العمراني الشمالي-1003 تونس مع ذكر عبارة مشاريع “FabLab المتضامن 2021” على الظرف إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس.

الشروط المطلوبة :

§       أهمية ووجاهة المشروع ومساهمة الشركاء الاخرين

§       مشروع موجّه للشباب في إطار إعادة التأهيل والادماج المهني.

§       ديمومة المشروع.

§       القدرة على التنفيذ والميزانية المعتمدة

§       التكوين والتدريب وتنفيذ مشروع جماعي

الوثائق المرفقة بالملف:

1- ملف المشروع (نموذج مرفق)

2- خطة تمويل المشروع  (نموذج مرفق)

3- بيان الدخل  (نموذج )

4- الجدول الزمني للمشروع  (نموذج مرفق)

5- وضع الجمعية

6- ميزانية الجمعية

7- التقرير السنوي

8- تقرير مدقق الحسابات.

علما وأن الجمعيات التي سيتمّ اختيار مشاريعها هي التي سيتم الاتصال بها لاحقا.

لمزيد من المعلومات : https://www.fondationorange.com/Appel-a-projets-FabLabs-Solidaires-a-l-international-2021 أو عن طريق البريد الالكتروني  mecenat@orange.com

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي و على جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات على البريد الإلكتروني : mecenat@orange.com

https://www.facebook.com/OrangeTN.plus/

 www.orange.tn

معلومات عن مؤسسة أورنج للأعمال الخيّرية:

حرصت مؤسسة أورنج الخيّرية على الإلتزام بـ 3 مجالات وهي الصحة، التعليم  والثقافة باعتبارها في قلب اهتمامات أورنج ، وتأمل مؤسسة أورنج الخيرية  في المجالات الثلاثة على جعل التكنولوجيا الرقمية في خدمة أكثر عدد ممكن من السكان على غرار الشباب الذي يعاني من صعوبات في التعلم ودون مؤهلات وكذلك النساء اللواتي  يعانين حالات غير مستقرة والأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد وذلك بهدف مساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع.

وتعمل مؤسسة أورنج الخيرية على أن تصبح التكنولوجيا الرقمية من الحاجيات الأساسية والمتاحة للجميع.

وتتواجد مؤسسة التكنولوجيّة الرقميّة التضامنية في أكثر من 30 بلدا مع 8000 موظف.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني  : www.fondationorange.com

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here