اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” ترفض ترشح أحمد أحمد

0

المنبر التونسي (أحمد أحمد) – ردت اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالرفض في قرار لجنة الحوكمة، بشأن ترشح الرئيس السابق الملغاشي “أحمد أحمد” لانتخبات الهيئة الإفريقية مارس المقبل.

وقال بيان مدير الإعلام في الكاف، “ألكسندر سويي”، السبت: ترى اللجنة التنفيذية أن قرار لجنة الحوكمة الذي تم إرساله في 5 فيفري غير مناسب.

وأضاف البيان الذي جاء في إجتماع اللجنة التنفيذية بـ”ياوندي” الكامرونية، السبت : تشير اللجنة إلى أن مراقبة الأهلية، بالنسبة للمرشحين لمنصب رئاسة الكاف، هي مسؤولية حصرية للجنة الرقابة في الفيفا.

الكاف سمح لـ”أحمد أحمد” بالترشح
وسمح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت سابق من، السبت، للرئيسه السابق الملغاشي، أحمدأحمد، بخوض انتخابات الرئاسة المقرر إقامتها شهر مارس المقبل بالمغرب.

وقرر “الكاف” كذلك منع التصريحات الإعلامية الصادرة من قبل الاتحادات الأهلية، بشأن انتخابات الكاف المقرر إقامتها 12 مارس المقبل فى المغرب .

وكانت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، قد قررت تجميد العقوبات الموقعة من الفيفا، على الملغاشي “أحمد أحمد” رئيس “الكاف” السابق.

وقرر الفيفا في شهر نوفمبر الماضي إبعاد “أحمد أحمد” من رئاسة الكاف، وإيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات.

وجاء سبب إيقافه لشبهة فساد متمثلة في حصوله على بعض الهدايا ورحلات عمرة، كما تم منعه من الترشح في انتخابات “الكاف” المقبلة.

وجمدت المحكمة الرياضية، العقوبات الموقعة من الفيفا على الملغاشي، وإعادته لرئاسة “الكاف”، كحكم مؤقت قبل النظر في استئنافه العاجل يوم 2 مارس المقبل، لإصدار حكم نهائي في قضيته.

وشددت المحكمة الرياضية الدولية أن أحمد أحمد تضرر ضررًا لا يمكن تعويضه بإبعاده عن رئاسة الكاف، مؤكدًا في الوقت ذاته أن تجميد العقوبة لا يعني بأنه برئ من التهم المنسوبة إليه.

وتقام انتخابات رئاسة الكاف المقبلة يوم 12 مارس في المغرب بين 4 مرشحين وهم جاك أنوما من ساحل العاج وباتريس موتسيبي من جنوب إفريقيا وأوجوستين سنجور من السنغور وأحمد يحيى من موريتانيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here