الشركة البترولية “بانورو” تشتري أصوال نفطية بغينيا الإستوائية وتواصل استثماراتها في تونس

0

المنبر التونسي (الشركة البترولية بانورو) – بعد أن عززت أنشطتها في كل من تونس والغابون ونيجيريا وإفريقيا الجنوبية  أعلنت الشركة  البترولية النرويجية “بانورو انرجي” (Panoro Energy) عن إبرام  اتفاقية لشراء الأصول النفطية والحقوق المتعلقة بشركة “تولاو أويل” (Tullow Oil)  بدولة غينيا الاستوائية بالإضافة إلى مشاركتها في حقل دوسافو(Dussafu) الموجود بدولة الغابون مقابل مبلغ قدره مائة وأربعون مليون دولار.  وأعلنت الشركة  كذلك عن إطلاق زيادة في رأسمالها  بقيمة ستين مليون دولار تم اكتتابها في غضون ساعات قليلة مع تسجيل تزايد الطلب عليها من قبل  المستثمرين من ذوي الجنسية الإسكندنافية والأنقلو – ساكسونية.

 وأكّد مسؤولو الشركة أن  عمليات الشراء هذه  تعزز تموقع  “بانورو” في حقل Dussafu الذي أصبح مركزيا من خلال دخول الشركة إلى غينيا الاستوائية وفي ذلك ضمان للتنوع. وللتذكير فإن لشركة  “بانورو” أنشطة تنقيب عن النفط واستكشاف في تونس والغابون ونيجيريا و إفريقيا الجنوبية.  وتمثل هذه الشراءات خطوة هامة للشركة لتصبح لاعبا  رئيسيا  في مجال إنتاج النفط والغاز في إفريقيا عبر تحقيق  سلسلة متكاملة في استكشاف وإنتاج النفط في  هذه القارة.

وفي هذا الإطار قال “جوليان بلكاني”  رئيس مجلس إدارة الشركة:”تعمل شركة “بانورو” على تعزيز مكانتها في إفريقيا من خلال شراء حصص في حقول نفطية عالية الجودة مع معدلات انخفاض إنتاج طفيفة ومستوى مردودية مناسب يوفر تدفقات مالية قوية وطويلة الأمد. وتتماشى عملية الشراء مع استراتيجيتنا المعلنة لمواصلة توسعنا في إفريقيا . كما تظهر رغبتنا القوية في مواصلة بناء شركة نفط وغاز عالمية  رائدة تركز على  القارة الإفريقية غربها وشمالها    وخاصة  في تونس حيث نأمل أن نستمر في تحقيق النمو والاستثمار  خلال  السنوات القادمة”.

 وأضاف  ” جوليان  بلكاني   ” قائلا : “كان تعزيز مشاركتنا في الغابون في حقل دوسافو البحري من أولوياتنا واهتماماتنا في المرحلة الأولى مع تسريع التوسع الجغرافي بفضل شراء أصول النفط التابعة لشركة Tullow في غينيا الاستوائية.وإن طموح شركتنا  هو التركيز فقط على الحقول  ذات  التكلفة  الأقل من حيث الاستغلال والتي تتمتع في المقابل بإمكانيات نمو عالية جدا . وهذا  يعزز مكانتنا في القارة الإفريقية  بفضل العمل الذي تقوم به فرقنا  بمواقع الإنتاج والتعاون مع شركائنا“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here