راشد الغنوشي: المهم اليوم هو تنزيل الدستور، واستكمال بناء مؤسساته

0

المنبر التونسي (راشد الغنوشي) – أقر رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في حواره مع الجزيرة نت اليوم الخميس 11 فيفري 2021، أنه “ليس سرا أننا دافعنا عن النظام البرلماني الكامل خلال فترة مناقشة الدستور، أما وقد تمت المصادقة على الدستور بنسب فاقت 90% من المجلس التأسيسي سنة 2014 فنحن ملتزمون بهذا الدستور، الذي تبنى نظاما برلمانيا معدلا ومعتزون به، وليس لدينا أية مطالبة بمراجعته“.

وقال الغنوشي إنه ” وقعت مبالغة” في تأويل تصريحاته على مستوى فكري وتم إخراج التصريح من سياقه عن قصدٍ أو غير قصد، وفق تعبيره بخصوص النظام البرلمان بالكامل.

وشدد أنهم يحترمون “ما أتَى به الدّستور، الذي أعطى لرئيس الجمهورية صلاحيات مهمة خاصة في مجالات الدفاع والخارجية والأمن القومي، وأعطاه قيمة اعتبارية فجعله رمز وحدة الدولة ووحدة الشعب، وكلفه بالسهر على حماية الدستور والحفاظ عليه.كلّ دساتير العالم وُجِدت لتُحترم“.

واكد أن “المهم اليوم هو تنزيل الدستور، واستكمال بناء مؤسساته، واحترام توزيع السلطات الذي ورد فيه في إطار التعاون وإعلاء مصلحة البلاد“.

وقال :”ما قلته في أكثر من مناسبة أنّ الدّستور الجديد الذي جاءت به الثّورة في حاجة إلى أن يأخذ وقته مثل كلّ الدّساتير ليتوضَّح ويتبلْور على أرض الواقع“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here