عبد الكريم الهاروني يدعو رئيس الحكومة لإجراء حوار مع المنظمات الوطنية والأحزاب

0

المنبر التونسي (عبد الكريم الهاروني) – دعا رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في تصريح  لشمس آف آم، اليوم الأربعاء 17 فيفري 2021، الاتحاد العام التونسي للشغل لتعليق الإضرابات لسنتين أو 3 سنوات.

وقال الهاروني، مثلما أعلنت الحكومة التزامها بكل الاتفاقيات السابقة والعزم على تطبيقها من الضروري التزام الاتحاد بتعليق الإضرابات من أجل عدم تعطيل العمل والإنتاج وتوفير الشغل للتونسيين والتفرغ للبحث عن حلول لمشاكلهم.

من جهة أخرى، دعا الهاروني، رئيس الحكومة هشام المشيشي للمبادرة بإجراء حوار مع المنظمات الوطنية والأحزاب إذا لم ينطلق رئيس الجمهورية فورا في الإشراف على الحوار الذي دعا له الاتحاد العام التونسي للشغل وتعطلت هذه المبادرة.

وأكّد رئيس مجلس الشورى بحركة النهضة، أنهم كانوا ينتظرون إشراف رئيس الجمهورية على الحوار الاقتصادي والاجتماعي الذي دعا له اتحاد الشغل.

وقال ”قيس سعيد الذي انتخبناه ليس قيس سعيد الذي هو اليوم في قصر قرطاج”، معتبرا أن ”المحيطين برئيس الدولة يحاولون دفعه لدور غير دوره”.

كما اعتبر عبد الكريم الهاروني، أن علاقة رئيس الجمهورية كانت علاقته متوترة مع مجلس نواب الشعب واليوم أصبحت متوترة مع الحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.