الصحة العالمية: مطلوب 1.96 مليار دولار لخطة التأهب والاستجابة الجديدة لكورونا

0

المنبر التونسي (الصحة العالمية) – أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، عن إطلاق خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية لجائحة كوفيد-19 للعام 2021، طالبة 1.96 مليار دولار أمريكي دعما من الدول الأعضاء.

ووفقا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فإن الخطة تشمل 6 أهداف، من بينها منع انتقال العدوى وتقليل الوفيات ومكافحة التضليل والمعلومات الخاطئة وحماية الفئات الضعيفة وتسريع الوصول العادل إلى الأدوات الجديدة بما في ذلك اللقاحات والتشخيصات والعلاجات.
ومن إجمالي الاحتياجات المالية للخطة، سيتم تخصيص حوالي 1.2 مليار دولار لـ”مسرع إتاحة أدوات كوفيد”، وهو تعاون عالمي تقوده منظمة الصحة العالمية لتسريع تطوير وإنتاج وتوزيع علاجات ولقاحات وأدوات تشخيص كوفيد-19.
وقال غيبريسوس إن الخطة مكملة لآليات التمويل الأخرى وتعمل بالتنسيق معها، دون أن تستبدلها أو تكررها. وتعكس تكلفة عمل منظمة الصحة العالمية استجابة للجائحة هذا العام، وتقر بالحاجة إلى دمج استجابة كوفيد-19 بالكامل في التخطيط للبرامج الصحية والتنموية.

كما ستغطي عمل منظمة الصحة العالمية استجابة للجائحة في الأوضاع الإنسانية. وأطلقت منظمة الصحة العالمية خطتها الإستراتيجية الأولى لكوفيد-19 في العام الماضي وطلبت 1.7 مليار دولار لدعمها جمعت منها 1.58 مليار دولار في النهاية، وتم تخصيص أكثر من 90 بالمائة منها للبلدان والمناطق في تمويل حيوي لمن يعملون على الخط الأمامي في مواجهة الجائحة، فضلا عن دعم الجهود العلمية والتقنية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here