شيراز الشابي:سعيّد يريد الحكم المطلق..شكون عيّن الفخفاخ ووزير البيئة الي في السجن؟

0

المنبر التونسي (شيراز الشابي) – أكدت النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب قلب تونس، شيراز الشابي، أن رجل الدولة عندما يتقلد منصب ما في دولة سواء كان رئيس جمهورية أو رئيس حكومة أو نائب بمجلس نواب الشعب يجب أن يضع المصلحة الوطنية نصب عينيه وأن يبتعد عن تصفية الحسابات الشخصية وأن يلتزم بالدستور.

وأوضحت الشابي لدى حضورها أمس الجمعة 19 فيفري 2021،  على قناة حنبعل أن رئيس الجمهورية قيس سعيد خرق الدستور من خلال اختراع فكرة حكومة الرئيس.

وأضافت النائب بمجلس نواب الشعب أن الدستور التونسي لا يحتوي على عبارة حكومة الرئيس لكن يقع التشاور حول الشخصية الأقدر من طرف الأحزاب واذا ما تم استثناء الأحزاب فإننا توجهنا إلى الحكم المطلق وهو ما يريده الرئيس الذي يعتبر نفسه فوق النقد وفوق الحساب.

وتابعت الشابي أن الرئيس يروج إلى محاربة الفساد لكن ”شكون إلي حط الفخفاخ ووزير البيئة إلي يقبع اليوم في الحبس بسبب فضيحة النفايات الايطالية”.

واستغربت النائب بحزب قلب تونس رفض رئيس الجمهورية التحوير الوزاري والدخول في مناكفات قد تؤدي إلى انهيار الدولة مشيرة إلى أن نفس الاشكال كان قد وقع بين رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد ورئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي لكن الباجي غلب منطق تغليب مصلحة الدولة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here