انتخاب المهندس التونسي خالد لطيف في الأكاديمية الوطنية للمهندسين بالولايات المتحدة

0

المنبر التونسي (المهندس التونسي خالد لطيف) – أُنتخب المهندس التونسي خالد لطيف، عضوا بالاكاديمية الوطنية للهندسة بالولايات المتحدة الامريكية وذلك بفضل مساهمته في مجال الاتصالات اللاسلكية.

والمهندس خالد لطيف، أصيل ولاية نابل، وكان قد شغل عدة وظائف كأستاذ هندسة في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا وعميد جامعة حمد بن خليفة في قطر وصدر له أكثر من 640 مقالة علمية و 15 براءة اختراع ، من بينهم  11 اختراعًا أمريكيًا

كما عمل خبيرا لدى مؤسسات مختلفة من بينها Huawei و ASTRI و ZTE و Nortel و PricewaterhouseCoopers و Motorola، ويعد انتخابه بالأكاديمية الوطنية للهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية بمثابة تكريما له مع أولئك الذين قدموا مساهمات بارزة في “البحث الهندسي أو الممارسة أو التعليم و أيضا في ريادة مجالات التكنولوجيا الجديدة والمتطورة، وإحراز تقدم كبير في المجالات التقليدية في الهندسة، أو تطوير / تنفيذ مناهج مبتكرة للتعليم الهندسي. “

 ويذكر أنه تم تصنيف الدكتور خالد لطيف، في ماي 2020 في قائمة أفضل 30 باحثًا مؤثرًا في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنيت الأشياء.  و هو تصنيف “AI2000é” لسنة 2020 لأهمّ الباحثين المرجعيين في هذه المجالات العلمية .

كما تحصل المهندس التونسي على اعتراف مؤسسة المعهد العلمي طومسون-رويترز به بصفته باحثا مرجعيا ISI، وعلى عدة جوائز دولية على غرار  جائزة IEEE Marconi في الاتصالات اللاسلكية، وأفضل مقال لمؤلف شاب من جمعية معالجة الإشارات IEEE وجائزة IEEE Harold Sobol.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here