تلاقيح كورونا فعّالة ضدّ السلالة الجديدة

0

المنبر التونسي (تلاقيح كورونا) – قال  عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا الدكتور أنيس قلوز إنّ عدد الحالات الجديدة المكتشفة استقرّ ما بين 700 و800 حالة يوميا وعدد الوفيات في 30 حالة، مشدّدا على أنّ عدد التحاليل المجراة يوميا يبقى منقوصا.

وأقرّ في برنامج أحلى صباح اليوم الاثنين 22 فيفري 2021، بتسجيل تحسن في الوضع الوبائي مقارنة بشهري ديسمير وجانفي لكن هذا التحسّن لم يتواصل حيث تم تسجيل تراخي في الالتزام بالاجراءات الوقائية ما ترتّب عنه عودة إلى الحالة الوبائية السابقة، قائلا: ”تقييم الأسبوع الفارط أسوأ من الأسبوع الذي سبقه لأنّه في تلك الفترة تم تسجيل نقص تدريجي في عدد الاصابات، لكن الأسبوع الفارط هناك استقرار“.

أما بخصوص السلالة الجديدة المكتشفة في تونس، أكّد أنّ معهد باستور بصدد دراسة مدى انتشار هذه السلالة، مؤكّدا أنّ السلالة المتحوّرة حسب الدراسات المجراة خاصة بتونس ولم يتم جلبها من الخارج.

وأوضح أنّ ظهور السلالات مرتبطة أساسا بتطور الفيروس ونسخ نفسه، قائلا: ”تونس بعيدة جدا على المناعة الجماعية وكلفتها البشرية وعلى قطاع الصحي ستكون مرتفعة جدا’‘.

وفي علاقة بالتلاقيح، أكّد أنّ التلاقيح التي ستصل تونس فعالة ضدّ هذه السلالة، متابعا: ”النتائج في البلدان التي انطلقت فيها التلاقيح مشجّعة جدا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.