الحكم بسجن عامل بناء تونسي كان يعتزم تنفيذ هجمات ارهابية في ايطاليا

0

المنبر التونسي (سجن عامل بناء تونسي) – أعلنت، اليوم الخميس 25 فيفري 2021، مصادر قضائية إيطالية عن إدانة مواطن تونسي بتهمة “التدرب على الجهاد”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قاضي محكمة بداءة بولونيا، دومينيكو تروبا حكم على عامل البناء التونسي م.ب (26 عاما)، بالسجن ثلاث سنوات، ستة أشهر و20 يوما، والذي اعتقل في بارما قبل عام بتهمة “التدرب الذاتي على أنشطة تهدف الى أغراض إرهابية”، بحسب وكالة آكي الإيطالية.
وأمرت المحكمة بطرده من التراب الوطني الإيطالي فور انتهاء مدة عقوبته.
وكان المدعي العام قد طالب بالسجن لمدة أربع سنوات بحق المتهم.
وقد اعتُقل البنّاء الشاب المقيم في بوسّيتو في فيفري 2020، ويقبع حاليا في سجن ساساري.
وتم العثور بحوزة المتهم على آلاف الملفات في هاتفه الذكي، تحتوي على تعليمات حول كيفية صنع متفجرات أو أسلحة أخرى، ومقاطع فيديو لهجمات، وخطباء يحرضون على الإرهاب ونصوص تتغنى بالاستشهاد.
وبحسب المحققين، فقد تواصل الشاب مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.
ووفقا للوثائق القضائية، فقد اعتبر المدعي العام في بولونيا أن المواد الإعلامية التي تمت مصادرتها من الرجل، ليست نتاج نشاط إعلامي عام وغير مبالٍ، بل معلومات تعتبر مفيدة لاحقا لتطبيقها في أعمال إرهابية.
وأوضحت الوثائق أنه كان على اتصال ببيئات سرية لتنظيم (داعش) الإرهابي، والتي دفعته إلى اقتناء آلاف الصور مع ما لا يقل عن 40 ملف فيديو عن نشاطات التنظيم الإرهابي، تم إرسالها على شبكة الإنترنت من خلال دوائر مغلقة، مثل (تيلغرام، واتساب وفيسبوك).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here